إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-13 11:44
جوجل تستخدم تكنولوجيا التعلم اللآلي لمعرفة البرامج الضارة


تشتهر شركة جوجل بعملها على مكافحة البرمجيات الخبيثة، وذلك بفضل استخدامها لتكنولوجيا التعلم الآلي (machine learning)، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أيضًا لمعرفة المشاكل التي يحتوي عليها التطبيق قبل تنزيل المستخدم له.

واليوم فقد قامت الشركة بوصف كيفية استخدامها تقنية تُدعى peer grouping لحماية متجر Play Store من البرمجيات الخبيثة، فهذه التقنية تقوم بمقارنة البيانات حول البرامج التي تؤدي مهام مشابهة لكشف العناصر الغريبة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحث ضمن مجموعة مكونة من 20 برنامج آلة حاسبة فأن التطبيق الذي يتطلب أذن الوصول إلى الميكروفون والموقع ودليل الهاتف فهو على الأرجح غير ممتاز، لذا يقوم نظام جوجل الجديد بتعليمه تلقائيًا ليقوم مهندسو الشرطـــة بإلقاء نظرة فاحصة عليه.

إن تكنولوجيا التعلم الآلي تمكن جوجل من استخدام peer grouping لفحص البرامج التي يتم تحميلها بشكل جماعي على متجر Play Store، ويتم استخدام مجموعة من المقاييس لتجميع البرامج في مجموعات تشمل وصف البرامج، بياناتها على سبيل المثال حجم الملف، والإحصاءات على سبيل المثال عدد مرات تثبيت التطبيق؛ حيث أن استخدام معايير ثابتة غير مرن لمتابعة الفوارق بين البرامج.

وفسر Martin Pelikan -عضو في نادي الأمان والخصوصية في جوجل عبر البريد الإلكتروني- بأنهم يركزون على الإشارات التي من الممكن أن تؤثر سلبًا على خصوصية المستخدم، على سبيل المثال طلبات الإذن التي لا تتعلق بوظائف التطبيق الأساسية.

هذه التقنيات تقع فرقًا بالنسبة لجوجل، ففي أجدد تقييم سنوي لأمن نظام أندرويد انخفضت نسبة المستخدمين الذين قاموا بتثبيت تطبيقات ضارة من متجر Play Store من 0.15% في سـنــــة 2015 إلى 0.05% في سـنــــة 2016.

لكن المُلاحظ أن الكثير من المستخدمين -خاصة في الصين- يقومون بتثبيت تطبيقات أندرويد من متاجر البرامج البديلة التي لا تملك جوجل السيطرة عليها، لذا فقد زادت نسبة الأفــــــراد الذين يقومون بتثبيت تطبيقات ضارة من هذه المتاجر من 0.5% في سـنــــة 2015 إلى 0.7% في سـنــــة 2016.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا