إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-26 04:36
مشكلة في فيسبوك تكشف الرسائل الخاصة


قال بعض مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك إنهم بدؤوا يشاهدون رسائل خاصة ضمن مراسلاتهم القديمة التي يعود بعضها للعام 2009 وقد ظهرت ضمن الخط الزمني (Timeline) الخاص بهم على شكل مشاركات تحمل نفس شكل المشاركات المعتادة وتظهر لجميع المستخدمين.

وتمت ملاحظة هذه المشكلة داخل الولايات المتحدة وفي دول أخرى. فقد نُشِرت تقارير في صحف فرنسية مثل "لوماتين" و"مترو" تحدثت عن المشكلة، وذكر موقع "تيك كرنتش"، المختص بأخبار التكنولوجيا، كذلك أن العديد من التقارير المشابهة وصلت إلى بريده الإلكتروني.

من جهتها أكدت إدارة فيسبوك عدم وجود مشكلة في الرسائل الخاصة للمستخدم، وقالت إن ما رآه البعض هو منشورات قديمة وليست رسائل خاصة.

وحسب موقع "تيك كرنتش" فإنه تابع معظم التقارير التي وصلته وعاد بالزمن حتى تأكد من أن هذه المنشورات ليست رسائل خاصة، وإنما هي عبارة عن منشورات قديمة كان يستخدمها مشتركو فيسبوك بالتواصل فيما بينهم لأن نظام التعليقات والإعجابات لم يكن متوفراً على منشورات الحائط قبل العام 2009.

وكان فيسبوك أعلن قبل ظهور هذه المشكلة بثلاثة أيام عن طرح إضافة "Plugin" جديدة تُدعى "النشاط المشترك" وظيفتها السماح للمستخدم بإنشاء قوائم لنشاطاته المنشورة عن طريق تطبيقات ويب خارجية مرتبطة بفيسبوك، بما في ذلك نشاطات "أوبن غراف" كالإعجاب بالمنشورات والتعليق عليها.

وتسمح الإضافة الجديدة لمستخدمي فيسبوك بالتحكم في نشاطاتهم التي يشاركونها داخل التطبيق المستخدم في النشر، دون الحاجة إلى مغادرة ذلك التطبيق إلى فيسبوك لإدارتها منه.

وبفضل هذه الإضافة، يستطيع مستخدمو فيسبوك تحديد جمهورهم افتراضياً (عام، أو أصدقاء، أو غير ذلك) لرؤية نشاط مشترك من التطبيق، لكن لا يمكن لها التحكم بإعدادات الخصوصية عن طريق التطبيقات، حيث لا يزال هذا الأمر من مسؤولية المطورين.

وعلى نحو عكسي، يستطيع المستخدمون تغيير الإعدادات لقصص تم نشرها مسبقاً على فيسبوك، بما في ذلك اختيار جمهور محدد أو حذفه.

ويحاول فيسبوك من خلال هذه الإضافة الجديدة إتاحة طرق أخرى للمستخدمين ليتحكموا بما يشاركونه على الموقع، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة من قبل كإعدادات التطبيقات وسجل الأنشطة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا