إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-02 09:27
قطر تسلم الكويت ردها على مطالب دول الحصار الاثنين


أوردت وكالة الأنباء القطرية أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيستقبل الاثنين وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حاملا رسالة خطية موجهة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وتحمل الرسالة رد دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة من دول الحصار عن طريق دولة الكويت أواخر الشهر الماضي.
وكان وزير الخارجية القطري قال السبت إن جميع مطالب دول الحصار قدمت لكي تُرفَض، وشدد على أن بلاده مستعدة للحوار، ولكنها لن تقبل بانتهاك سيادتها.
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي بروما أن المطالب الـ13 لدول الحصار تنتهك القانون الدولي، وأن مقدميها لم يريدوا أصلا تنفيذها لأنهم لم يقدموا أي أدلة تدعم ادعاءاتهم، معتبرا أن الغرض منها انتهاك سيادة قطر وفرض وصاية عليها، والحصول منها على تعويضات، وإنهاء حرية التعبير في المنطقة.
وكانت السعودية والإمارات والبحرين قدمت لقطر يوم 22 يونيو/حزيران الماضي عبر الكويت قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وأمهلتها عشرة أيام لتنفيذها، بينما أكدت الدوحة أن المطالب "ليست واقعية وغير متوازنة وتفتقد المنطق، فضلا عن كونها غير قابلة للتنفيذ".
يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وبحريا وجويا لاتهامها بدعم "الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا