إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-26 07:41
قائد: معركة الموصل تنتهي خلال أيام مع تقدم القوات العراقية بالمدينة القديمة


قال الجيش العراقي يوم الاثنين إن المعركة لاستعادة السيطرة الكاملة على مدينة الموصل من يد تنظيم الدولة الإسلامية ستنتهي خلال بضعة أيام فيما تحارب قوات خاصة من وحدة مكافحة الإرهاب المتشددين في الأزقة الضيقة للمدينة القديمة.

وقال قائد عسكري كبير لرويترز إن محاولة من المتشددين للمقاومة فشلت مساء يوم الأحد وإن قبضة الدولة الإسلامية على المدينة ضعفت.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل "لم يبق إلا الشيء القليل من المدينة وتحديدا المدينة القديمة".

وأضاف قائلا "من حيث التقييم العسكري داعش انتهى. فقد روح القتال وفقد توازنه ونحن نوجه لهم نداءات أن يستسلموا أو يلاقوا الموت".

ويقود جهاز مكافحة الإرهاب المعركة في الأزقة الضيقة المكتظة بالسكان في المدينة القديمة التي تقع على الضفة الغربية لنهر دجلة. ويقول الجيش**** ‬‬‬‬العراقي إن المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة الدولة الإسلامية في الموصل، التي كانت معقل التنظيم في العراق، أقل من كيلومترين مربعين.

وذكر الأسدي أن محاولة متشددي التنظيم في وقت متأخر يوم الأحد العودة إلى الأحياء خارج المدينة القديمة فشلت مضيفا أن استعادة المدينة ستكون "خلال أيام قليلة".

ويقدر الجيش العراقي أن نحو 350 متشددا محاصرون في المدينة القديمة حيث يندسون وسط المدنيين في منازل متداعية. ويعتمد المتشددون بشكل مكثف على الشراك الخداعية والانتحاريين ونيران القناصة لإبطاء تقدم القوات العراقية.

ووفقا للنازحين فلا يزال أكثر من 50 ألف مدني أي نحو نصف سكان المدينة القديمة محاصرين خلف خطوط الدولة الإسلامية في ظل نقص الغذاء والمياه والأدوية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا