إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-24 09:56
6 طرق لعلاج وتغذية الغضروف


الغضروف واحد من الأمراض التى تصيب الكثير من الأشخاص ويؤدى إلى ألم شديد فى الظهر والرقبة ويعتبر الغضروف نوعًا من أنواع الأنسجة الكثيفة المكونة بشكل أساسى من ألياف الكولاجين وخلايا غضروفية وتوجد فى أماكن مختلفة من الجسم منها العمود الفقرى

قد يكون سبب الانزلاق الغضروفى تقدم السن والسمنة وعدم ممارسة التمارين الرياضية ويسبب ألما شديدا فى المناطق المصابة بها.

وحسب ما ذكره موقع arrowheadhealth ، هناك العديد من الأطعمة التى تساعد على إعادة بناء الغضاريف وتحد من الألم والالتهابات وهى:



6 طرق تساعد على تغذية الغضروف

1: الإكثار فى تناول البقوليات حيث إنها تحتوى على خصائص للتغلب على الالتهابات حيث إنها تحتوى على البروتين اللازم للحفاظ على عظام الجسم.

2: البرتقال يحتوى على فيتامين سى وهو واحد من المكونات الأساسية للغضروف لأنه يحمى الجسم من الأمراض والالتهابات ويقتل الجراثيم والبكتريا وهناك أيضًا بعض الأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى مثل الكيوى، والفلفل الأحمر واللفت والفراولة.

3: الرمان وهو من الفواكه المعروفة والتى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات حيث إنه يساعد على إنتاج المواد التى تحمى الغضاريف ويعزز صحة الجسم.



4:الشاى الأخضر، يعتبر الشاى الأخضر من الأعشاب التى تدخل فى علاج الكثير من الأمراض مثل السمنة والقلب والأمراض السرطانية فضلاً عن ذلك فهو علاج فعال لمرض الغضروف ويحد من الالتهابات والتورم.

5:بعض المكسرات مثل اللوزن، وبذور السمسم، وجوز الهند، جميعها تحتوى على عناصر ومركبات تعمل على تعزيز الصحة والحفاظ على الغضروف.

6:فيتامين k، يحمى صحة العظام ومضاد قوى للالتهابات والتورم كما أنه يعمل على تغذية الغضروف.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا