إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-23 09:11
توسك يعتبر الاقتراح البريطاني بشأن بريكست “دون التطلعات”


اعتبر رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الجمعة اقتراح رئيسة الوزراء البريطانية بشأن حقوق المواطنين الاوروبيين المقيمين في بلدها بعد بريكست “دون التطلعات”، محذرا من انه “قد يؤزم وضعهم”.

وقال توسك في مؤتمر صحافي في ختام اليوم الثاني لقمة اوروبية في بروكسل ان “حقوق المواطنين أهم اولويات الاتحاد الاوروبي مع 27 عضوا” في المفاوضات مع المملكة المتحدة على انفصالها عن الاتحاد (بريكست) التي انطلقت رسميا الاثنين في بروكسل.

ويشكل مصير حوالي ثلاثة ملايين مواطن أوروبي يعيشون في بريطانيا بعد بريكست أكثر المسائل خلافية في المفاوضات بشأن انسحاب بريطانيا من تكتل الدول الـ28.

وبعد عام تماما على تصويت البريطانيين في 23 حزيران/يونيو العام الماضي لصالح بريكست تعهدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي مساء الخميس بعدم إجبار أحد على مغادرة بلادها بعد الانفصال، مقدمة حقوقا دائمة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الاجتماعية والتقاعد للاوروبيين الذين وصلوا إلى بريطانيا قبل تاريخ الانفصال عن التكتل.

إلا أنها رفضت تحديد هذا التاريخ. مشيرة فقط إلى الفترة بين 29 آذار/مارس 2017، عندما أطلقت بريطانيا آلية بريكست، وخروجها المتوقع بعد عامين، كما رفضت طلبا من بروكسل بأن تنظر محكمة العدل الأوروبية في مسائل حقوقهم والاشراف عليها.

وقال مصدر أوروبي إن المزاج الذي طغى هو أن ماي قدمت “أقل من الحد الأدنى” فيما توضح بروكسل أن تاريخ الانفصال يجب أن يكون اليوم الذي تخرج فيه بريطانيا من الاتحاد.

وعلنا، أفاد القادة الأوروبيون أنهم يتطلعون إلى الحصول على المزيد من التفاصيل التقنية عندما تنشر بريطانيا وثيقة رسمية في هذا الشأن الاثنين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا