إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-21 10:06
أسباب مشكلات التنفس والأمراض المسببة لها


إذا كان لديك حساسية أو الربو أو مشكلات التنفس الأخرى، فهذا أمر سهل ويمكن التعامل معه إذا تعرفت أكثر على ما يخص هذه الأمراض وذلك بجانب الحصول على التشخيص الطبي الدقيق والعلاج الفعال للحالة، ونبدأ بتقديم أسباب الإصابة بمشكلات التنفس وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى.

العديد من مشكلات التنفس مزمنة أو طويلة الأجل، وتشمل هذه المشكلات الشائعة التهاب الجيوب الأنفية المزمن، والحساسية، والربو، ويمكن أن تسبب مجموعة من الأعراض مثل احتقان الأنف وسيلان الأنف والحكة أو تدميع عيون، واحتقان الصدر، والسعال، والتنفس بصعوبة والنفس الضيق.


أسباب مشكلات التنفس

هناك العديد من أسباب مشكلات التنفس ومنها:

1- بعض الأشخاص يكون لديهم صعوبة في التنفس عندما يصابون بالبرد.

2- آخرون لديهم صعوبة في التنفس بسبب نوبات في بعض الأحيان من جراء التهاب الجيوب الأنفية الحاد، وخاصة أن التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن يجعل من الصعب عليك التنفس من خلال أنفك لمدة أسبوع أو اثنين حتى ينخفض الالتهاب.


3- ممر الأنف هو مسار للفيروسات والمواد المسببة للحساسية لدخول الرئتين، وبالتالي فإن الأنف والجيوب الأنفية غالبا ما ترتبط مع العديد من اضطرابات الرئة.

4- التهاب الجيوب الأنفية قد يؤدي إلى ردود الفعل ويسبب نوبات الربو.

5- بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن، والذي يتضمن انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن.

6- وقد تنجم مشكلات التنفس أيضا عن مشاكل خطيرة أخرى مثل سرطان الرئة والسل والالتهاب الرئوي وأمراض الرئة المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا