إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-19 03:03
دول «بريكس» تدعو إلى معالجة التوترات الكورية بديبلوماسية


دعا وزراء خارجية دول مجموعة «بريكس» في بيان اليوم (الإثنين) إلى انتهاج «الديبلوماسية الوقائية» في التعامل مع الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
والتقى وزراء خارجية البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا في بكين في مؤتمر على مدى يومين انتهى اليوم. ويلتقي زعماء دول «بريكس» في مدينة شيامن في جنوب البلاد في أيلول (سبتمبر) المقبل.
وجاء في البيان الختامي للمؤتمر وفقاً لنسخة نشرها الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية، أن «وزراء الخارجية يدعمون استخدام الوسائل السياسية والديبلوماسية لحل الخلافات في ليبيا وشبه الجزيرة الكورية، ويدعمون اتباع الديبلوماسية الوقائية المستندة إلى المنطق السليم».
واستنكرت الوثيقة التدخلات العسكرية الأحادية الجانب والعقوبات الاقتصادية التي تنتهك القانون الدولي أو الأعراف المتبعة دولياً.
وقال الرئيس الصيني شي جينبينغ للوزراء بعد انتهاء الاجتماع، إن التعاون بين دول «بريكس» يدخل «عصره الذهبي». وأضاف «حالياً ينطوي الوضع الدولي على تعقيدات وعوامل عدم استقرار ومن الصواب أن تدلي دول بريكس برأيها».
وتفاقمت التوترات في شبه الجزيرة الكورية من جراء الاختبارات النووية والصاروخية.
ويلتقي وزير خارجية الصين يانغ جي تشي نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في واشنطن الأربعاء المقبل في محادثات تقول الولايات المتحدة إنها ستركز على كبح برنامجي كوريا الشمالية النووي والصاروخي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا