إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-16 10:16
تحالف يمني : مقتل 424 طفلاً جندهم الحوثيون في اليمن


أفاد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (حكومي)، اليوم الجمعة، بأن عدد الاطفال المجندين الذين قتلوا اثناء مشاركتهم في المعارك في اليمن بلغ 424 طفلاً، بينما أصيب 16 آخرون بإعاقات دائمة.

وقال رياض الدبعي، مسؤول وحدة الرصد والتوثيق في التحالف اليمني خلال ندوة مجلس حقوق الإنسان بجنيف: "إن الأطفال المجندين ينتمون غالبا لمحيط اجتماعي قبلي وفقير".

وأضاف الدبعي "أن مليشيا الحوثي جندت واستخدمت الأطفال في المعسكرات ونقاط التفتيش، إما لتقديم الخدمة والمساعدة في الأمور غير العسكرية، أو لتفتيش سيارات المارة والناس في نقاط التفتيش في شوارع المدن".

وأوضح الدبعي حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سبأ)، أن الأطفال الذين استقطبوا للتجنيد"في صفوف مليشيا الحوثي كانوا يؤخذون دون علم أهاليهم، أو من خلال الضغط على أولياء أمورهم وتهديدهم إن عارضوا عملية التجنيد".

من جانبه، قال عصام الشاعري، رئيس مؤسسة (صح) لحقوق الإنسان "إن حالات تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين زادت عدة أضعاف في العام السابق، ما تسبب في سقوط الاف الضحايا من الأطفال".

وتشهد اليمن منذ اكثر من عامين معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا