إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-06 07:19
وزير الخارجية الألمانية: ننفصل عن تركيا بشكل لائق


ننفصل عن تركيا بشكل لائق الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم وزير الخارجية الألمانية: ننفصل عن تركيا بشكل لائق، وزير الخارجية الألمانية: ننفصل عن تركيا بشكل لائق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الخارجية الألمانية: ننفصل عن تركيا بشكل لائق.

الميثاق الميثاق :- أعلـن وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، عن اعتقاده بأن العلاقات المتوترة بين ألمانيا وتركيا لن تعود إلى طبيعتها بسرعة. قائلاً انه تبين له، أن “العلاقات الألمانية-التركية مأزومة، ليس فقط بسبب قاعدة إنجرليك”.

وقال جابريل في تصريحات لإذاعة ألمانيا الثلاثاء، إنه لا ينبغي السقوط في الأوهام، مشيراً إلى أن الخلافات لن تُحل بين عشية وضحاها، وأن هناك أموراً لا بد من تغييرها.

يذكر أن تجربة جابريل لتسوية الخلاف مع تركيا قد باءت بالفشل، حيث أجرى الاثنين في أنقرة محادثات مع ممثلي الحكومة التركية للحصول على حق غير مقيد لزيارة النواب الألمان لجنود بلادهم المتمركزين في قاعدة “إنجرليك” الجوية التركية.

وأكد جابريل أنه ليس من المنتظر أن يؤدي سحب القوات الألمانية من قاعدة “إنجرليك”، إلى زيادة توتر العلاقات مع أنقرة، وقال: “نحن ننفصل على نحو لائق”.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الوزراء الألماني الأربعاء، قراره بشأن سحب القوات الألمانية من إنجرليك بعدما فشلت تجربة الاتفاق مع أنقرة في إعطاء نواب البرلمان الألماني حق زيارة الجنود الألمان في القاعدة.

وأعرب جابريل عن أسفه عن وجود خلافات كبيرة في الرأي بين البلدين في هذه القضية، موضحاً أن مفهوم دولة القانون في تركيا يختلف تماماً عن مفهوم ألمانيا، مؤكداً أن شرط إعادة التقارب بين البلدين هو حدوث تقدم في قضايا سيادة القانون وحماية المواطنين الألمان في تركيا، مثل مراسل صحيفة “فيلت” الألمانية المعتقل في تركيا دينيز يوجيل، موضحاً أن تحسن العلاقات الاقتصادية المأمول من تركيا يتوقف على ذلك أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني يشارك بنحو 260 جندياً في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في سوريا والعراق بست طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزويد بالوقود، انطلاقاً من قاعدة “إنجرليك” التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وبحسب بيانات الخارجية الألمانية، بررت أنقرة رفضها لزيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني المتمركزين في إنجرليك بسبب إعطاء الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم أنقرة بالتورط في تجربة الانقلاب العسكري بتركيا في شهر يوليو/تموز من العام الماضي.(د ب أ)

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير الخارجية الألمانية: ننفصل عن تركيا بشكل لائق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا