إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-01 09:29
الجارحي: مصر تتسلم 1.25 مليار دولار من قرض صندوق النقد الشهر الجاري


قال عمرو الجارحي، زير المالية، اليوم الخميس، إن المراجعة القادمة التي سيجريها صندوق النقد الدولي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ستكون بين نوفمبر وديسمبر. وأضاف أن مصر "ستحصل على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من قرض الصندوق هذا الشهر وعلى الشريحة الثانية على دفعتين خلال 2017-2018.، بحسب وكالة رويترز. كان صندوق النقد الدولي قال الشهر الماضي إنه انتهى من المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه بقرض قيمته الإجمالية 12 مليار دولار تصرف بواقع 4 مليارات دولار سنويا.
وحصلت مصر على 2.75 مليار دولار من قرض صندوق النقد تمثل الدفعة الأول من الشريحة الأولى، وتنتظر مصر وصول الدفعة الثانية بقية 1.25 مليار دولار.
وقام فريق من صندوق النقد بقيادة كريس جارفيس بزيارة إلى القاهرة في الفترة من 30 أبريل إلى 11 مايو 2017، لإجراء المراجعة الاولى لبرنامج الإصلاح. وتنفذ الحكومة برنامج إصلاح اقتصاديا منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية. يتضمن البرنامج قانونا جديدا للاستثمار أقره مجلس النواب في مايو لكن لائحته التنفيذية لم تصدر بعد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا