إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-29 09:43
المشروبات المنبهة تزيد من العطش في نهار رمضان


رمضان هذا العام فى منتصف موسم الصيف، وهذا ما يزيد من مشقة الصيام والشعور المستمر بالعطش، حرصا من «صوت الأمة» على قارئها الكريم تكشف له عن سلوكيات غذائية خاطئة، فهناك المشروبات والمأكولات التي تزيد من عطشه، مثل المشروبات المنبهة والمأكولات المملحة.

تقول الدكتورة هنا صبحي اخصائية التغذية العلاجية: «بداية يجب أن نتعرف على أسباب الشعور بالعطش، وخطورة العطش المستمر خلال نهار رمضان، كما أن عدم تعويض الجسم بالسوائل اللازمة بعد الإفطار، قد يعرض الجسم إلى الجفاف، أو الغيبوبة، أو حتى الشعور بهبوط الدورة الدموية وعدم التعرق أو التبول».

وكشفت «صبحي» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» عن الأخطاء التي يقع فيها الصائم وتزيد من الشعور بالعطش، وهي عادات يومية تزيد من الشعور بالعطش في الصيام.

وأضافت أن المشروبات المنبهة تزيد من الشعور بالعطش، والإكثارمن تناول المشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي تعمل على زيادة إدرار البول مما يسبب الشعور بالعطش نظر لفقد الكثير من السوائل بالجسم خلال نهار رمضان.

كما أن الأكلات المملحة والتي تحتوى على نسبة عالية من الملح مثل السمك المملح والمخللات والوجبات السريعة تزيد من الشعور بالعطش، كما أنه مع ارتفاع درجة الحرارة والقيام بالمهام والمتطلبات اليومية كالتسوق والعمل خلال فترة النهار تزداد الرغبة فى تناول الماء لذلك يفضل التوجه للأسواق بعد الإفطار منعاً للشعور بالتعب والإرهاق والحاجة الملحة لتناول المياه.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يجب تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل التي لا تحتوى على السكر بعد الإفطار، مع الابتعاد عن تناول المياه الغازية.

كما تنصح، عند الإفطار بالبدء بتناول الحساء والسلطة حيث تمد الجسم بما يحتاجه من بروتينات وكربوهيدرات، وعدم إهمال وجبة السحور باعتبارها وجبة أساسية، مع الحرص على أن تكون خفيفة وتحوي أطعمة غنية بالبوتاسيوم كالموز مثلا، مع التقليل من تناول الحلويات الرمضانية والسكريات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا