إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-17 03:06
مؤشرات أولية: تقدم مرسي بنسبة 20% على شفيق


أظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات الإعادة تقدُّم الدكتور محمد مرسي بفارق 20% على غريمه الفريق أحمد شفيق، حيث شارك في الانتخابات حتى منتصف يوم أمس ما يقرب من خمسة ملايين ناخب، توجه معظمهم للتصويت لمرسي.
ووفقًا لجريدة "المصريون"، أكدت مصادر مطلعة من داخل غرفة عمليات الإخوان لمتابعة سير الانتخابات أن العدَّادين على مستوى الجمهورية أحصوا دخول حوالي 5 ملايين ناخب إلى داخل اللجان حتى الساعة الواحدة من ظهر أمس، منهم حوالي 3 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم للدكتور محمد مرسي.
وتابع أن المليونين الآخرين احتسبتهم غرفة العمليات لأحمد شفيق مع فرضية أن منهم غير معروفين لأفراد الجماعة، وسيميلون لمرشح المجلس العسكري، واحتمالية عدم إبطال أصوات أي منهم، وهو ما يعني أن مرشح الثورة "مرسي" جمع 60% من هذه الأصوات مقابل 40% لمرشح الثورة المضادة.
يشار إلى أن جماعة الإخوان تعتمد على نشر أفراد منها أمام اللجان تحت مسمى "العدَّاد" ليحصي عدد الأصوات الإجمالية التي تدخل اللجان للإدلاء بصوتها، فيما يبلغه مندوب آخر بعدد الناخبين المؤيدين لمرشح الإخوان، ويعطي "العداد" تقريرًا كل ساعة لرئيسه، الذي يبلغه لمَن هو أعلى منه بالتبعية، لتصل النتيجة الإجمالية بجميع البيانات لغرفة عمليات الإخوان ويتم تسجيلها، ومن ثم يكونون على دراية كاملة بسير العملية الانتخابية وكشف أي تزوير في أعداد الناخبين وفي النتائج المعلنة.
ودُعي حوالي 50 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم على مدى يومين لاختيار أحد هذين المرشحين، ويتولى حوالي 150 ألف عسكري حماية العملية الانتخابية، في حين يتوقع أن تصدر النتائج الرسمية في 21 يونيو.
وكان مرشح الإخوان قد تصدر نتائج الدورة الأولى بحصوله على 24,7% من الأصوات مقابل 23,6% من الأصوات.
وتجري الدورة الثانية في خضم إعصار سياسي قد يتيح للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة البلاد منذ تخلي مبارك له عن السلطة في فبراير 2011 البقاء في سدة الحكم وقتًا أطول.
وكان المجلس قد وعد بتسليم السلطة إلى المدنيين فور انتخاب الرئيس أي قبل نهاية يونيو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا