إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-22 11:34
الكزبرة الخضراء لها العديد من الفوائد


كشفت دراسة فرنسية حديثة أن تناول الكزبرة الخضراء يساعد كثيرا على تجنب سوء الهضم والغثيان بعد تناول الطعام أو الارتجاع و الانتفاخ، وذكرت الدراسة أن الكزبرة الخضراء غنية بفيتامين " ج" و "حمض الفوليك "، التى تساعد في عملية الهضم، كما أنها تعمل على خفض الدهون الثلاثية في الدم.

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للكزبرة وفقا لموقع " organicfacts"، علاج التهاب الجلد، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، والإسهال، وقرحة الفم، وفقر الدم، وعسر الهضم، واضطرابات الدورة الشهرية، والجدري، والتهاب الملتحمة، واضطرابات الجلد، واضطرابات السكر في الدم، في حين تستفيد أيضا العناية بالعيون.

فوائد الكزبرة للجسم

1. علاج الإسهال

الزيوت الأساسية من الكزبرة تحتوي على عناصر ، تساعد الكبد على تحسين الهضم، وبالتالي تساعد في الحد من الإسهال.

2. يزيل تقرحات الفم وينعش النفس

الكزبرة تحتوي على مطهر قوي يسمى سيترونيلول، كما أنه يحتوي على العديد من المكونات التي لها خصائص مضادة للجراثيم والشفاء.

4. يخفض الكولسترول

الكزبرة يحتوي على الأحماض المختلفة، بما في ذلك حمض اللينوليك، حمض البالمتيك، حمض الاسكوربيك، كل هذه الأحماض مفيدة جدا في خفض مستويات الكوليسترول في مجرى الدم، وخاصة الكوليسترول السيئ.



5. تقليل من ضغط الدم

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فأن تناول الكزبرة يساعد كثيرا عن طريق جعل أيونات الكالسيوم تتفاعل مع بعضها ،هذا التفاعل يساعد في تخفيف التوتر الأوعية الدموية.



6. يحمي العينين

الكزبرة غنية بالمعادن مثل الفوسفور والفيتامينات A و C، ومضادات الأكسدة، وكلها تساعد في الوقاية من اضطرابات الرؤية، ويقلل من التوتر على العين.

7. تنظيف الكلى

أوراق الكزبرة تحتوي على عناصر قادرة على إزالة السموم القوية، وتعمل على تنقية الدم والأنسجة والأعضاء ، كما تحتوى الأوراق على جميع الفيتامينات والمعادنالتى تستخدم للوقاية من مرض الزهايمر والسرطان والسكري.



طريقة صحية لتجنب مشاكل المعدة، يتم تناول أوراق الكزبرة الطازجة أو الجافة بعد غليها في نصف لتر ماء مضاف إليه معلقة عسل أبيض و يتم شربها بعد تناول طعام دسم و قبل النوم .

فيما حذرت الدراسة من الأفراط في شرب هذا المشروب لتسببه في نوبات إسهال ، فيكتفى شرب فنجان مرة واحدة في اليوم حتى نستفيد من فوائدها ، كما يمكن إضافتها عند طهي اللحوم و الأسماك.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا