إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-22 11:34
القوات السودانية تصدّ محاولات تسلّل لمسلحين لمتمردين


أكدت الخرطوم انتهاء المواجهات العسكرية بين قواتها ومتمردي دارفور التي استمرت يومين، بهزيمة ساحقة للمتمردين في شرق دارفور وجنوبها ومقتل العشرات وأسر عدد كبير منهم، بينما زعم المتمردون قتل 214 عنصراً من القوات الحكومية من بينهم قائد كبير. وقالت مصادر عسكرية لـ «الحياة» إن القوة المتمردة القادمة من جنوب السودان كانت تستقل 63 سيارة عسكرية، استولت القوات الحكومية على 45 منها، ودمرت 7، بينما هربت 11 سيارة. كذلك أكدت المصادر ذاتها أن القوة القادمة من ليبيا جاءت على متن 140 سيارة شاركت 100 منها في المعركة، واستولى الجيش على 50 منها.
وأكد قائد «قوات الدعم السريع» الفريق محمد حمدان «حميدتي» أن الحدود مع ليبيا مؤمنة تماماً وأنه تم سحق قوات «المرتزقة» التي حاولت اختراق الحدود، وأشار إلى أنه «ما زلنا نقاتل الحركات المسلحة الأخرى الموجودة على حدود دولة جنوب السودان».
وأعلن الفريق محمد حمدان عن مقتل جمعة مندي القائد العام لقوات «حركة تحرير السودان» في دارفور بقيادة مني أركو مناوي خلال معارك بشرق دارفور، ودحر المتمردين في محور الحدود الشمالية في الصحراء في ولايتي شرق دارفور وشمالها، على الحدود الليبية. وقال: «قتلت قواتنا جمعة مندي القائد العام لقوات مناوي، إضافة إلى عدد من القتلى والأسرى، واستولت على 6 مدرعات، وسيارات عسكرية بكامل عتادها» مشيراً إلى أن بعض المتمردين فروا إلى من حيث أتوا في جنوب السودان وليبيا. في سياق متصل، أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع المقدم آدم صالح، أسر مسؤول الإدارة في «حركة تحرير السودان» العقيد ابراهيم حسن وعشرات آخرين، ووعد بعرض السيارات والآليات العسكرية التابعة للحركات المتمردة التي تم الاستيلاء عليها وتدميرها إضافة إلى الأسرى قريباً.
في المقابل، أعلنت حركة مني أركو مناوي، أن المعارك التي دارت بين قواتها والجيش الحكومي في منطقة وادي هور بدارفور، خلّفت 214 قتيلاً في صفوف القوات الحكومية من بينهم قائد برتبة عالية. ولفت بيان الحركة إلى أن قوة مشتركة من «حركة تحرير السودان» بقيادة مناوي و «المجلس الانتقالي لحركة تحرير السودان» فصيل نمر عبدالرحمن، أوقعت خسائر فادحة بالأرواح وغنمت كمية مهمة من العتاد العسكري خلال المعارك التي امتدت على نطاق واسع من أقصى شمال دارفور إلى جنوب دارفور وشرقها.
وأشار البيان إلى مقتل ٢١٤ عسكرياً من بينهم نائب قائد قوات الدعم السريع المسؤول عن حراسة الحدود الشمالية مع ليبيا، اضافة إلى ٣٤٠ جريحاً نُقل 176 منهم إلى المستشفى العسكري في الخرطوم. وأشار البيان إلى استيلاء مسلحي الحركة على 51 سيارة من جبهتي القتال كانت محملة أسلحة ثقيلة وخفيفة وذخائر ومؤن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا