إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-18 09:15
ارتفاع صادرات الخام السعودية إلى 7.232 مليون ب/ي في مارس


أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس زيادة صادرات النفط الخام السعودية بواقع 275 ألف برميل يوميا في مارس آذار مقارنة مع فبراير شباط كما زادت المملكة المخزون في نفس الشهر رغم تراجع الإنتاج.

وذكرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي) أن السعودية أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك صدرت 7.232 مليون برميل يوميا في مارس آذار ارتفاعا من 6.957 مليون برميل في فبراير شباط.

وضخت المملكة 9.90 مليون برميل يوميا في مارس آذار انخفاضا من 10.011 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

وفي ديسمبر كانون الأول اتفقت السعودية والمنتجون في أوبك مع آخرين من خارج المنظمة على خفض الإنتاج للتخلص من تخمة المعروض.

وتعكف أوبك على خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميا منذ الأول من يناير كانون الثاني وهو أول خفض لإنتاج أوبك خلال ثماني سنوات.

ووافقت روسيا وعشرة منتجين آخرين من خارج أوبك على تقليص الإنتاج 600 ألف برميل يوميا.

وأوضحت بيانات جودي أنه رغم ارتفاع الصادرات السعودية في مارس آذار إلا أن الشحنات تراجعت نحو 300 ألف برميل يوميا مقارنة مع نفس الشهر في العام الماضي.

وأضافت أن مخزونات الخام السعودية ارتفعت إلى 267.854 مليون برميل في مارس آذار من 264.704 مليون برميل في فبراير شباط. وكانت المخزونات السعودية من الخام وصلت لذروتها في أكتوبر تشرين الأول 2015 مسجلة مستوى قياسيا بلغ 329.430 مليون برميل.

ويجتمع أعضاء أوبك ومنتجون من خارج المنظمة في فيينا يوم 25 مايو أيار لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمدد المنتجون العمل باتفاق الخفض بعد يونيو حزيران في مسعى لخفض مخزونات النفط العالمية إلى متوسط خمس سنوات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا