إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-15 11:16
لمريض السكر.. كُل فول وبيض فى السحور وابدأ بطبق السلطة فى الإفطار


أكدت الدكتورة جيهان رسلان أخصائية التغذية العلاجية، خلال مؤتمر صحفى نظمته إحدى شركات الأدوية اليوم أنه يجب أن يكون لمريض السكر نظام غذائى خاص به.

وقالت إن حقن ليراجلوتيد وهو الاسم العلمى للدواء، يغطى اليوم كله بدون مضاعفات، موضحة أن الخوف ليس من السكر، ولكن من المضاعفات التى تحدث للمريض، ولابد أن يقوم المريض بالإفطار بمجرد سماع الأذان، وأن يفطر على كوب ماء، وطبق سلطة لأن طبق السلطة يساعده على الشبع، ثم يأكل خضار "نى فى نى" ويتجنب الخضار المحتوى على النشويات، موضحة أنه يجب أن يتناول كمية قليلة من العيش، أو الأرز، ويجب المحافظة على تناول البروتينات مشوية أو فى الفرن أو مسلوقة.

وأكدت ضرورة أن يستغل التراويح باعتبارها نوعًا من بذل المجهود تفيده بعد تناول الطعام، ويمارس الرياضة، ويتجنب الرياضة العنيفة، ويجب ممارسة رياضة المشى، مؤكدة أن ربع ساعة من المشى أفضل من ساعة مشى وعدم الانتظام فيها، مع تأجيل السحور لأن ساعات الصيام طويلة، ويفضل أن يتناول المريض فى السحور بيض وفول وعيش بلدى وخضار أو سلطة، والحرص على المكسرات، واللبن الرايب، والفواكة، وإذا شعر بأى أعراض نقص سكر لابد أن يفطر فورًا .

وأضاف أنه يمكن أن يتناول المريض الكميات المحددة وتناول تمرتين أو ثلاثة قبل الإفطار، ويبتعد عن المشروبات المحلاة، ويمكن أن يتناول مشروب التمر هندى أو العرقسوس إذا لم يكن مصابًا بارتفاع فى ضغط الدم، ويفضل أن يتناول عصير الليمون والنعناع.

وقال الدكتور صلاح الغزالى حرب علينا أن نتبع سنة الرسول أثناء الصيام بالإفطار على التمر، وتناول الغذاء الصحى هو الأساس، وباختصار الاعتدال مطلوب "كلوا واشربوا ولا تسرفوا".



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا