إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-15 11:16
ترامب يستقبل ولي عهد أبوظبي في البيت الأبيض


استقبل الرئيس الأمريكي، ترامب، في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، ومن المقرر أن يبحث اللقاء بين ترامب والشيخ محمد بن زايد تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات العربية والولايات المتحدة، ومجمل الأوضاع الدولية والإقليمية.

ويعتبر محمد بن زايد، هو ثاني مسؤول خليجي يزور البيت الأبيض منذ تسلم الرئيس منصبه في يناير الماضي، بعد ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقد أشاد ترامب بمحمد بن زايد قائلا إنه شخصية مميزة يحب بلاده والولايات المتحدة، وتهدف المشاورات بين الطرفين إلى تعزيز العلاقات بين واشنطن وأبو ظبي التي تعتبر من أبرز شركاء الولايات المتحدة في الخليج والشرق الأوسط.

ويأتي اللقاء قبل أيام من أول جولة خارجية للرئيس الأمريكي، يزور فيها الرياض ويلتقي بقادة دول عربية وإسلامية، وكان ترامب قد تعهد بتعزيز السلام في الشرق الأوسط والقضاء على تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن ترامب "كان له شرف استقبال ولي عهد أبوظبي في زيارة رسمية هي الأولى له إلى البيت الأبيض"، وأضاف أن الشيخ محمد بن زايد "شريك قوي للولايات المتحدة وقائد في منطقة الشرق الأوسط،"، مشيرا إلى أن اللقاء سيناقش "قضايا مهمة مثل التعاون الدفاعي والأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب"، ونقل عن ترامب قوله إن "الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وقعتا مؤخرًا اتفاقًا سيسمح لنا بالعمل معا أكثر وعن كثب لمواجهة التهديدات الأمنية المشتركة".

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض أن ترامب أعرب عن أمله "في تعزيز العمل أكثر.. لحل النزاعات الإقليمية التي عصفت بالمنطقة لوقت طويل".

وسيناقش ترامب والشيخ محمد بن زايد "أيضًا الكثير من القضايا الأخرى مثل التجارة الثنائية والاستثمار وقضايا الأمن الإقليمي"، وفق سبايسر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا