إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-13 07:18
لو ابنك مصاب بالثعلبة اعرف أعراضها وعلاجها


الثعلبة أحد الأمراض الجلدية التى تؤدى إلى تساقط الشعر ووجود بقع وفراغات فى فروة الرأس، ووفقا لما ذكره موقع healthline فإن مرض الثعلبة ليس له سبب دقيق لكنه يحدث فى معظم الأحيان للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلى من اضطرابات المناعة الذاتية مثل مرض السكر والتهاب المفاصل، حيث إن الجهاز المناعى يهاجم بصيلات الشعر.



أعراض مرض الثعلبة
الأعراض الرئيسية لمرض الثعلبة هو فقدان الشعر، وظهور بقع مستديرة صغيره على فروة الرأس وعادة ما تكون هذه البقع عدة سنتيمترات أو أقل، وقد يحدث فقدان الشعر أيضا على أجزاء أخرى من الجسم.



تشخيص مرض الثعلبة
يتم تشخيص الثعلبة من خلال مدى فقدان الشعر وفحص عدد قليل من عينات الشعر تحت المجهر، ومن الممكن إجراء فحوصات الدم إذا كان هناك شك فى وجود امراض مناعة ذاتية.



علاج مرض الثعلبة
لا يوجد حاليا أى علاج لمرض الثعلبة، ومع ذلك هناك بعض العلاجات التى تساعد على نمو الشعر بسرعة أكبر، التى يمكن أن تمنع فقدان الشعر فى المستقبل.



1: العلاج الطبى
عن طريق بعض الادوية مثل مينوكسيديل "روجين" فى فروة الراس للمساعدة فى تحفيز نمو الشعر، وتشمل العلاجات الشائعة الأخرى حقن الستيرويد أو الكريمات الكورتيكوستيرويد والمراهم في بعض الحالات.



2: العلاج بالضوء الضوئى لتعزيز نمو الشعر، هو نوع من العلاج الإشعاعى الذى يستخدم مزيج من الأدوية عن طريق الفم والضوء فوق البنفسجى.



3: العلاجات البديلة مثل (الفيتامينات، المكملات العشبية، الحقن التى تساعد عى نمو الشعر).



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا