إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-12 09:19
جربها قبل ما تروح للدكتور.. 5 وسائل فعالة لعلاج الاكتئاب


نشعر بتقلبات المزاج من وقت لآخر، لأنه جزء طبيعي من الحياة وعادة ما يكون هناك ما يدعو للقلق، ومع ذلك، أحيانا هذه الفترات يمكن أن تمتد وتبدأ في التأثير على الحياة، وفي بعض الأحيان يصعب على الناس قبول إنهم يعانون من الاكتئاب، وقد أظهرت الدراسات أن الكثير من الناس وخاصة الرجال يخفون أعراضهم خوفاً من نظرة الناس إليهم.

ويجب أن تزور طبيبك إذا كنت تشعر باليأس من الحياة، أو فقدت الوزن دون سبب واضح أو لم تعد قادرا على التمتع بالأنشطة المعتادة، وإذا كنت تشعر بتقلب المزاج قليلاً، قدمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، 5 نصائح قد تساعد على رفع المزاج، وتشمل:

1. الذهاب للنزهة

هناك كمية هائلة من البحوث التي تبين أن ممارسة الرياضة يمكن أن ترفع المزاج، وقد أظهر الباحثون في جامعة أيوا أنه لا يهم أين أو لماذا تسير فى الخارج، إذ أن الاستيقاظ والمشى فى الحديقة يعزز المزاج.

2. التمتع بضوء الشمس

الضوء في الهواء الطلق لا يساعد فقط على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية التي تساعد على النوم، لكنها توفر لنا فيتامين د للأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين (د) وغالبا ما يشعر بالتعب وانخفاض المزاج، وخاصة بعد فصل الشتاء الطويل.

3. الترتيب لرؤية صديق

الترتيب لرؤية زميل أوصديق لا يساعد فقط على تعزيز المزاج، ولكن يمكن أن يقدم لنا الدعم العملي والعاطفي الذي يسمح لنا بالتعامل مع الاكتئاب.

4. قراءة كتاب

العلاج عن طريق القراءة، هو أحدث وصفة طبية، وقد استعرض هذا البرنامج قضايا الصحة العقلية بما في ذلك الاكتئاب والقلق.

5. اقبل على الحياة

وأظهر باحثون أمريكيون أن الطريقة التي ينظر بها الناس إلى الشيخوخة ترتبط بانخفاض المزاج، والأشخاص الذين يقبلون آراء سلبية حول الشيخوخة، يشعرون بالاكتئاب، لذلك يجب أن يقبل كل شخص على الحياة وعدم التفكير فى الحزن أو الشيخوخة.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا