إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-12 09:19
استمرار مكاسب الأسهم الأوروبية بفعل صفقات وتدفقات قياسية


واصلت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة مكاسبها للأسبوع الثالث على التوالي مدعومة بإبرام صفقات في قطاع الاتصالات ونتائج جيدة لأعمال الشركات في الوقت الذي زادت فيه التدفقات على الأسهم إلى مستويات قياسية.

وحققت الشركات في أوروبا نتائج أعمال قوية على غير المتوقع حيث فاقت أرباح 67 في المئة من الشركات التوقعات.

وجذب هذا، إلى جانب انحسار التوترات السياسية، تدفقات رؤوس أموال خاصة من الولايات المتحدة. وساعدت نتائج الأعمال القوية مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الارتفاع إلى أعلى مستوى في 21 شهرا في وقت سابق من الأسبوع.

وسجلت صناديق الأسهم الأوروبية تدفقات قياسية في الأسبوع بعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية مع ضخ أكثر من ستة مليارات دولار في المنطقة في الوقت الذي شهدت فيه صناديق الأسهم الأمريكية تدفقات خارجة بقيمة ملياري دولار، بحسب سيتي وإي.بي.إف.آر جلوبال لتتبع الصناديق.

وارتفع المؤشر ستوكس ومؤشر الأسهم القيادية لمنطقة اليورو 0.2 في المئة بينما زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 في المئة مدعوما بارتفاع سهم استرا زينيكا تسعة في المئة بعد نتائج إيجابية لاختبار عقار مهم لعلاج المناعة.

وساعدت المكاسب التي حققتها شركة صناعة الأدوية البريطانية في دفع مؤشر قطاع الرعاية الصحية في أوروبا للارتفاع 1.8 في المئة، ليصبح واحدا من أكبر المساهمين في المؤشر ستوكس.

وقاد نشاط إبرام صفقات جديدة في قطاع الاتصالات مؤشر القطاع للارتفاع 2.4 في المئة إلى أعلى مستوياته في 11 شهرا.

وارتفع سهم يونايتد انترنت 14 في المئة بعدما قالت الشركة إنها تعتزم شراء حصة أغلبية في دريليش لاتصالات الهاتف المحمول في صفقة ستزيد المنافسة في سوق الاتصالات الألمانية المكتظة.

وارتفع سهما دويتشه تليكوم وتليفونيكا دويتش لاند الألمانيتين 4.9 وستة في المئة على الترتيب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا