إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-09 10:36
عمال باكستانيون مخطوفون يطلبون المساعدة في مقطع فيديو


وجه ستة باكستانيين يعملون لدى شركة نفط بولندية اليوم (الثلثاء)، وخطفهم متشددون من حركة «طالبان» في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، نداء استغاثة في مقطع فيديو نشره فصيل متشدد.
وخُطف العمال في شمال غربي باكستان، بينما كانوا يقومون بأعمال تنقيب لصالح شركة «جيوفيزيكا كراكوف» للنفط والغاز. وسبق أن خطف مهندس بولندي يعمل لدى الشركة ذاتها في العام 2008 في شمال غربي باكستان، وذبحه الخاطفون بعدها بشهور.
وظهر الرجال الستة في الفيديو، وهم يجلسون على الأرض، وإلى جانبهم متشددان ملثمان من «طالبان». وتلا أحد المخطوفين، وقال إن اسمه عبد الخالق، بياناً جاء فيه: «نحن أحياء وبصحة جيدة، ونناشد شركتنا وحكومة باكستان وأسرنا بأن تؤمن الإفراج عنا في أسرع وقت ممكن، وإلا فسنلقى المصير ذاته مثل العامل الأجنبي».
وتشهد الشركة عملية تصفية منذ آب (أغسطس) الماضي، وقالت الشركة الأم «بي جي إن آي جي»، إن «مندوبين يتعاونون بشكل كامل مع السلطات الباكستانية، بما في ذلك الشرطة والجيش». وقالت الشركة في بيان: «كل الجهود تبذل للعثور على المخطوفين والإفراج عنهم».
وذكر مسؤول حكومي كبير في مدينة ديره إسماعيل خان، سمي الله خان، أن السلطات تحاول إنقاذهم. وأضاف: «الرجال المخطوفون هم أشقاؤنا الباكستانيون وسنتخذ كل الإجراءات الممكنة لاستعادتهم».
وقال الناطق باسم فصيل من حركة «طالبان»، عزام طارق، أنه «لن يتم إطلاق سراحهم حتى تُلبى مطالبه». وأحجم عن ذكر تفاصيل المطالب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا