إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-09 10:36
خبراء يكشفون مفاجأة مدوية بشأن مستقبل العلاقات بين حماس و


بعد إعلان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن الوثيقة السياسية للحركة من العاصمة القطرية الدوحة والذي أكد فيها الرفض بالمساس بالمقاومة وسلاحها، بالإضافة إلى أنه لا اعتراف بشرعية الكيان الصهيوني، عقدت انتخابات رئاسة المكتب السياسي للحركة وفاز القيادي إسماعيل هنية، فخرجت جماعة الإخوان الإرهابية بتقديم التهاني لهنية رغم انفصال الحركة عن الجماعة، الأمر الذي أكد عليه الخبراء أن الانفصال ما هو إلا دعاية إعلامية.

التحية لأخونا
قامت جماعة الإخوان المسلمين بإصدار بيان قائلة :"نتوجه بالتحية والتهنئة لإخواننا أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، وذلك بعد نجاحهم في انتخاب قيادةٍ جديدةٍ لهم تمثلت في تحمل الأخ القائد "إسماعيل هنية" المسؤولية السياسية للحركة خلفًا للأخ القائد "خالد مشعل" الذي قدم عُمره وجهده في خدمة الأقصى وقضيته، نسأل الله أن يتقبل منه وأن يمنحه مزيدًا من التضحية والبذل والعطاء في سبيله".

تذكر سيرة البنا وسيد قطب
كما أكدت :"جماعة الإخوان إذ تبارك للأخ القائد "هنية"، تذكّره بعظيم المسؤولية والأمانة التي يحملها، فعليه بتقوى الله في السر والعلن، وأن يسير على درب السلف الصالح، وأن تكون سيرة قادتنا العظام "البنّا وقطب وياسين والرنتيسي" حاضرةً أمام عينيه، يستمد منها الحكمة والتضحية".

هتك الأرض والعرض
وتابعت :"إن حركة "حماس" وأخواتها من حركات المقاومة في فلسطين هي حجر الزاوية الذي ما زال يمنع المشروع الصهيوني من المضيّ قُدمًا في هتك الأرض والعرض، ولهذا وَجب على كل شريفٍ حُرٍ دعمها وتوفير سُبل المقاومة الشرعية لها؛ حتى تحرر مقدساتنا وأرضنا العربية والإسلامية من الصهاينة المغتصبين".

لم تغير الوثيقة الجديدة
من جانبه، علق الدكتور سعيد اللاوندي خبير العلاقات السياسية والدولية في تصريح خاص لـ"الفجر"، على فوز القيادي في الحركة إسماعيل هنية برئاسة حركة "حماس" قائلا:"لم يتم تغير الوثيقة السياسية الجديدة".

لا رجعة عن التخلي
وقال اللاوندي، إن حماس اتخذت قرارًا لا رجعه فيه ألا وهو التخلي عن دعم جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أنه في المستقبل القريب سيسعى كل من "حماس" و"فتح" لحل أزمة القضية الفلسطينية.

طاولة المباحثات
كما أكد الخبير في العلاقات السياسية والدولية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعقد حل الأزمة الفلسطينية على طاولة المباحثات التي ستعقد أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زياراته لواشنطن بعد توحد "فتح" و"حماس".

لا انفصال
وفي نفس السياق، قال اللواء جمال أبو ذكرى الخبير الأمني بجهاز الأمن القومي، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إنه لا يوجد أي انفصال بين جماعة الإخوان المسلمين وحركة الحماس.

خداع
وأضاف أبو ذكرى، أن إعلان الوثيقة السياسية الجديدة لحماس ما هي إلا خداع من قبل قيادات الحركة بأنها انفصلت تنظيمًا عن جماعة الإخوان المسلمين.

وصاية إسرائيلية
كما أوصى رئيس "جهاز الشاباك الإسرائيلي" الأسبق وعضو الكنيست من حزب "هناك مستقبل" يعكوف بيري، اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال وأجهزة الأمن الإسرائيلية، بعدم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المنتخب حديثًا إسماعيل هنية.

هنية مطلوبًا
وقال بيري لإذاعة "الجنوب" يجب التوقف عن رؤية هنية مطلوبا لـ"إسرائيل" فلو أنا الآن رئيسا للشاباك فكنت سأوصي بعدم اغتيال هنية، فحسب اعتقادي فوجهة حماس اليوم ليس نحو معركة مع "إسرائيل"، وتوقع بيري خلال رده على انتخاب إسماعيل هنية رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفًا لخالد مشعل، أن يشهد قطاع غزة في الفترة المقبلة هدوءا نسبيا.

مُهدد بالاغتيال
يذكر أن وزير البنية التحتية الإسرائيلي يوفال شتاين قال: "لا زال هنية هدفا للاغتيال، وحماس ذاتها بكل تأكيد تشكل هدفا للتصفية في حال اندلاع حرب جديدة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا