إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-08 09:56
المؤبد لمرشد الإخوان في قضية غرفة عمليات رابعة


قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد بديعغرد النص عبر تويتر، واثنين آخرين هما القيادي في الجماعة محمود غزلان وحسام أبو بكر؛ في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة".
كما قضت المحكمة التي ترأسها القاضي معتز خفاجي، بالسجن خمس سنوات على 15 آخرين بينهم صلاح سلطان وكارم محمود وأحمد عارف وفتحي شهاب ومحمود البربري وعبد الله الفخراني وأحمد عبد الرحمن ومحمد صلاح سلطان.
في المقابل، حكمت المحكمة ببراءة 21 متهما بينهم سعد الحسيني وإيهاب الحداد وسعد خيرت الشاطر وعمر مالك.

وقد عرفت هذه القضية باسم "غرفة عمليات رابعة" نسبة إلى اعتصام لأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان أمام مسجد رابعة العدوية في القاهرة، وهو الاعتصام الذي فضته قوات الأمن في أغسطس/آب 2013 وقتل فيه مئات المعتصمين وعدد قليل من قوات الأمن، وذلك بعد نحو أكثر من شهر على انقلاب قاده وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
اتهامات بالجملة
ومع ذلك فقد وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها "إعداد غرفة عمليات بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصام رابعة العدوية واعتصام النهضة"، و"التخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس"، إضافة إلى الاتفاق على قلب دستور الدولة والتحريض على اقتحام منشآت شرطية ومؤسسات حكومية.
كما امتدت الاتهامات لتشمل إذاعة بيانات وأخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية، وحيازة أجهزة اتصالات واستقبال وبث دون ترخيص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا