إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-19 12:38
بعد ترامب بوتين يهنئ أردوغان بالفوز في الاستفتاء


بعد تهنئة ترامب وفي ظل انتقاد الاتحاد الأوربي لتركيا على خلفية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، هنأ الرئيس الروسي نظيره التركي على ما وصفه "إجراء الاستفتاء بنجاح". كما تطرق الجانبان إلى الملف السوري.
هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على فوزه في استفتاء يعزز سلطاته الدستورية، وفقا لما ذكره الكرملين ووسائل إعلام تركية رسمية الثلاثاء (18 نيسان/أبريل 2017). ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر رئاسية قولها إن بوتين اتصل هاتفياً بإردوغان لتهنئته على فوز الـ "نعم" فى استفتاء الأحد.

وتابعت الأناضول إن بوتين وأردوغان أكدا أهمية المضي في تطبيع العلاقات بين البلدين بعد إسقاط تركيا طائرة حربية روسية على الحدود السورية عام 2015.
بدوره، أعلن الكرملين في بيان إن بوتين هنأ إردوغان بما وصفه بـ "إجراء الاستفتاء بنجاح". وأشار الكرملين إلى الحاجة لتعزيز وقف إطلاق النار في سوريا، بالإضافة إلى المحادثات في أستانا وجنيف. كما أكد الجانبان أهمية إجراء تحقيق "غير منحاز" في الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا في وقت سابق من الشهر الحالي، وفقا لما ذكره الكرملين.
ويشار إلى أن أنقرة كانت قد أعلنت أن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم غاز السارين القاتل لكن روسيا لم تشاركها هذا الرأي. ويتوقع بعض المراقبين أن يحصل تقارب بين أنقرة وموسكو بعد الاستفتاء مع ازدياد التوتر في علاقات أنقرة مع الاتحاد الأوروبي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا