إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-16 11:27
بنس يعتبر تجربة الصاروخ الكورية الشمالية الفاشلة “استفزازا” لبلاده


اعتبر نائب #الرئيس الامريكي مايك بنس اليوم الاحد التجربة الصاروخية الفاشلة التي اجرتها كوريا الشمالية “استفزازا” مؤكدا لكوريا الجنوبية دعم واشنطن الكامل في مواجهة تهديدات جارتها.

واجرت بيونغ يانغ تجربتها صباحا قبل ساعات على وصول بنس الى كوريا الجنوبية لبحث سبل ضبط برامج التسلح الشمالية وسط مخاوف متزايدة من تخطيطها لتجربة نووية اخرى.

وأعلن مسؤولون امريكيون ان الصاروخ انفجر بعد ثوان على إطلاقه.

وذكر بنس أثناء عشاء بمناسبة عيد الفصح مع عائلات جنود اميركيين ان “الاستفزاز الشمالي هذا الصباح هو الاخير في سلسلة اعمال تذكر بالمخاطر التي يواجهها كل فرد بينكم يوميا للدفاع عن حرية شعب كوريا الجنوبية والدفاع عن اميركا في هذه الناحية من العالم”.

ويتمركز نحو 28500 جندي اميركي في كوريا الجنوبية.

وتأتي التجربة غداة عرض عسكري كبير في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى الخامسة بعد المئة لميلاد مؤسس جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية كيم ايل-سونغ شمل نحو ستين صاروخا بينها خصوصا نوع جديد من الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وافاد مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان الصاروخ الذي انطلق صباحا من موقع قرب سينبو على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية “انفجر فور اطلاقه تقريبا”.

ولم توضح واشنطن ولا سيول نوع الصاروخ الذي اختبرته بيونغ يانغ صباح الاحد.

وغالبا ما تجري بيونغ يانغ تجارب صواريخ بالتزامن مع تواريخ مناسباتها المهمة على غرار ميلاد مؤسس الامة كيم ايل سونغ وتشكل رسائل تحد عند زيارة مسؤولين اميركيين المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ان “بيونغ يانغ تهدد العالم باسره” بإطلاقها هذا الصاروخ.

ونقل بنس اثناء عشاء مع الجنود الاميركيين بمناسبة عيد الفصح تحية من #الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي اطلع بحسب وزير الدفاع جيم ماتيس على التجربة الاخيرة من دون ان يدلي بتعليق اضافي.

ذكر بنس “أؤكد لكم أننا في ظل قيادة #الرئيس ترامب أكثر تصميما والتزاما بهذا التحالف التاريخي مع شعب كوريا الجنوبية الشجاع وأن الحرية ستبقى سائدة في أرجاء شبه الجزيرة (الكورية) بعونكم وبعون الله”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا