إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-13 06:14


أنهت شركة مايكروسوفت علاقتها رسمياً بدعم إصدار نظامها التشغيلي "ويندوز فيستا Vista"، وذلك بعد مرور 10 سنوات على توفيره لأول مرة للمستخدمين.

وقالت "مايكروسوفت" في بيانٍ لها إن إصدار نظام التشغيل "ويندوز فيستا Vista" لن يتلقى التحديثات الأمنية القادمة والإصلاحات العاجلة غير الأمنية فضلاً عن عدم توفيرها أي خيار من خيارات الدعم المجانية أو المدفوعة.

وأشارت: "لقد قدمنا الدعم لـ"ويندوز فيستا" على مدى السنوات العشر الماضية، ولكن الوقت قد حان بالنسبة لنا، جنباً إلى جنب مع شركائنا من مصنعي الأجهزة والبرمجيات، لاستثمار مواردنا ضمن أحدث التقنيات حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم تجارب جديدة كبيرة.

وأضافت سوف نتوقف أيضاً عن توفير إمكانية تحميل التطبيق الأساسي للأمان والحماية Microsoft Security Essentials على إصدار فيستا، بالرغم من أننا سوف تواصل طرح التحديثات لفترة محدودة إلا أن هذا الأمر سوف يجعل نظام التشغيل هدفاً سهلاً للمهاجمين.

وأردفت يمكن لمستخدمي نظام ويندوز فيستا الاستمرار في استعمال النظام التشغيلي بعد انتهاء الدعم إلا أن فرصة قيام صناع البرمجيات بإنشاء تطبيقات مخصصة لهذا الإصدار سوف تنتهي تدريجياً، كما أن خطر تحولهم إلى ضحايا لمختلف الثغرات الأمنية والفيروسات والهجمات سوف يكبر تدريجياً.

ونصحت "مايكروسوفت" بشدة مستخدمي نظام التشغيل ويندوز فيستا بالتخلي عنه والتبديل إلى النسخة الأحدث ويندوز 10 للحفاظ على أمن أجهزتهم ومعلوماتهم، وذلك خصوصاً مع حصول ويندوز 10 اليوم عن كمية كبيرة من المميزات الجديدة عبر التحديث الجديد “تحديث المبدعين”.

الجدير بالذكر أن الكثير من خبراء التقنية حول العالم اعتبروا إصدار "ويندوز فيستا Vista" هو الإصدار الأسوأ من النظام التشغيلي ويندوز منذ أول إصدار له Windows ME.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا