إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-10 10:40
الأسد يوجه إهانة لترامب ويقول له


قال السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام إن الرئيس السوري بشار الأسد وجه إهانة إلى نظيره الأمريكي دونالد ترامب بعد إعادة تشغيل قاعدة الشعيرات الجوية التي تم قصفها بصواريخ توماهوك.

وقال غراهام في مقابلة مع شبكة أن بي سي نيوز، الأحد "أحاول أن أفكر فيما يقوله الأسد ترامب بعد إعادة إقلاع الطائرة من القاعدة أنه يقول لترامب "اللعنة عليك".

وقال غراهام، الذي يعد من صقور الجمهوريين، إن الأسد ارتكب خطأ خطيراً عندما اعتقد أنه قادر على شن هجوم كيماوي وأن الرئيس الأمريكي الجديد لن يرد.

وكان ترامب أمر فجر الجمعة بضربة صاروخية تستهدف قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص، رداً على المجزرة التي ارتكبها القوات السورية في خان شيخون بمحافظة إدلب وراح ضحيتها عشرات المدنيين.

وتستمر التحضيرات لاجتماع أستانا في الشهر القادم لإيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا رغم العاصفة التي أثارتها الضربة العسكرية الأميركية لقاعدة الشعيرات التابعة للنظام السوري والتي تقول الولايات المتحدة إنه استخدمها في هجومه الكيميائي على ريف إدلب وأدى إلى مقتل 87 شخصا، بينهم العديد من الأطفال.

وأكد وزير الخارجية الكزاخستاني خيرات عبد الرحمانوف أنه لا تغيير في موعد لقاء أستانا، وأن بلاده في انتظار مزيد من المعلومات من قبل الدول الضامنة لعملية التسوية بشأن الاجتماع المخطط له في طهران، ومن ثم اللقاء المرتقب في أستانا في 3 و4 مايو/أيار المقبل.
لا بديل لأستانا

في الوقت ذاته، أكد الكرملين أنه لا بديل لمحادثات جنيف وأستانا، وأن الحديث عن "ضرورة رحيل الأسد" لن يساعد على حل الأزمة.

وفي تعليق على الضربات الصاروخية الأميركية على سوريا الأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "إن هذا التصرف يوضح عدم استعداد واشنطن على الإطلاق للتعاون بشأن سوريا".

كما أشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون لن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يزور موسكو هذا الأسبوع، لكنه ذكر أن تيلرسون سيلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

ويتوجه تيلرسون إلى موسكو هذا الأسبوع في زيارة ستكون اختبارا مبكرا لقدرة إدارة الرئيس دونالد ترمب على استغلال أي زخم أحدثه قصف قاعدة الشعيرات بالصواريخ في صياغة وتنفيذ إستراتيجية لإنهاء الحرب في سوريا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا