إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-07 07:34
تراجع معدل البطالة إلى 4.5% بالولايات المتحدة


وظف أرباب العمل الأمريكيون أقل عدد من العمال في عشرة أشهر في مارس الماضي، لكن انخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوياته في عشر سنوات عند 4.5% يشير إلى استمرار تحسن سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة زاد 98 ألف وظيفة الشهر الماضي مع تقليص قطاع التجزئة للتوظيف للشهر الثاني، وهي أقل زيادة منذ مايو الماضي.

ونزل معدل البطالة 0.2 % إلى 4.5%، مسجلا أدنى مستوى له منذ مايو 2007.

كان خبراء اقتصاد استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا ارتفاع عدد الوظائف 180 ألفا الشهر الماضي، واستقرار معدل البطالة دون تغيير عند 4.7%.

ويحتاج الاقتصاد إلى توفير ما بين 75 ألفا و100 ألف وظيفة شهريا، لمواكبة النمو في عدد السكان ممن هم في سن العمل، ومن المتوقع أن يصل سوق العمل إلى حد التوظيف الكامل هذا العام مما قد يؤدي لتسارع نمو الأجور.

وزاد متوسط الأجر في الساعة خمسة سنتات أو 0.2 % في مارس الماضي، مما خفض الزيادة على أساس سنوي إلى 2.7%، وفي ضوء ارتفاع التضخم فإن الزيادة المتواضعة في الوظائف والزيادات التدريجية في الأجور قد تبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" على مسار رفع أسعار الفائدة مجددا في يونيو الماضي.

كان البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الإقراض؛ لأجل ليلة واحدة بواقع ربع نقطة مئوية في مارس الماضي ويتوقع زيادتها مرتين أخريين هذا العام، وكان المجلس قال إنه سينظر في كيفية تقليص محفظته من حيازات السندات في وقت لاحق من العام الحالي.

وظلت نسبة المشاركة في القوة العاملة أو نسبة الأمريكيين ممن هم في سن العمل ويشغلون وظائف أو على الأقل يبحثون عن وظيفة عند أعلى مستوى في 11 شهرًا البالغ 63%في مارس الماضي.

ويعزو خبراء اقتصاديون بعض التحسن في نسبة المشاركة إلى الفوز الانتخابي الذي أحرزه الرئيس دونالد ترامب في أواخر نوفمبر الماضي، والذي ربما دفع بعض الأمريكيين غير العاملين لاعتقاد أن فرص حصولهم على الوظائف ستتحسن، وتعهد "ترامب" بتطبيق سياسات داعمة للنمو مثل خفض الضرائب وتخفيف القيود التنظيمية.

وزادت الوظائف في قطاع البناء بواقع ستة آلاف وظيفة بعد ارتفاع قوي في يناير كانون الثاني وفبراير شباط. وارتفعت الوظائف في قطاع الصناعات التحويلية 11 ألف وظيفة في الوقت الذي يعزز فيه ارتفاع أسعار النفط الطلب على الآلات.

وانخفض عدد الوظائف في قطاع التجزئة 29 ألفا و700 وظيفة لتهبط للشهر الثاني على التوالي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا