إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-06 11:16
سقوط مروحية عراقية بنيران الجهاديين ومقتل طياريها الاثنين


سقطت مروحية لطيران الجيش العراقي إثر تعرضها الخميس لنيران تنظيم الدولة الاسلامية خلال المعارك التي تدور في مدينة الموصل ما أدى الى مقتل طياريها الاثنين، كما أعلن الجيش في بيان رسمي.

وتنفذ القوات العراقية منذ 19 من شباط/فبراير، معركة لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية.

وجاء في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت فرانس برس نسخة منه، ان "قيادة العمليات المشتركة تنعي، اثنين من فرسان طيران الجيش الذين استشهدوا" اثر تعرض "طائرتهم الهليكوبتر الى نيران معادية في الجانب الايسر" من مدينة الموصل.

واكد العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لفرانس برس ان "المروحية كانت تقدم اسنادا لقوات الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن (الغربي) وتعرضت لنيران وسقطت في حي المهندسين ، في شرق الموصل".

واشار الى ان "الحادث وقع حوالى الثالثة بعد الظهر اثر تعرض المروحية طراز بيل" الاميركية الصنع.

ويرجح ان تكون المروحية تعرضت لرصاص مضاد للطائرات من عيار 57 ملم، وفقا للمتحدث.

ويأتي الحادث بعد سقوط مروحية أخرى جنوب الموصل في بداية العام بسبب "عطل فني" مما أسفر عن مقتل أربعة من أفراد الطاقم.

ويلعب الدعم الجوي الذي تقدمه دول التحالف بقيادة واشنطن اضافة للطائرات الحربية والمروحية العراقية دورا رئيسيا في المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على الموصل منذ حزيران/يونيو 2014.

وبدأت القوات العراقية في 17 تشرين الاول/اكتوبر، عملية كبيرة لاستعادة كامل مدينة الموصل ، وتمكنت بداية العام من استعادة الجانب الشرقي من المدينة ثم توجهت الى القسم الثاني الاكثر اكتظاظا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا