إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-26 11:04
العاهل الأردني يزور واشنطن بعد أيام من القمة العربية المقررة الأربعاء


أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني، اليوم الأحد، أن الملك عبد الله الثاني، سيزور واشنطن بعد أيام من انتهاء القمة العربية المقررة الأربعاء المقبل.

وقال المومني، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية في مؤتمر صحافي اليوم الاحد ، إن الملك عبد الله الثاني سيقوم بزيارة إلى العاصمة الأميركية عقب اجتماع القمة العربية بأيام بصفته رئيسا للقمة العربية للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية.

واوضح أن الملك سيجري خلال الزيارة مباحثات تتناول القضية الفلسطينية وموضوع القدس والتأكيد على حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وخطر التطرف والإرهاب والعديد من النزاعات المتعلقة بالأمة العربية.

ويستضيف الأردن القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين في البحر الميت جنوب غرب عمان الأربعاء المقبل.

وكان العاهل الأردني أول زعيم عربي يزور واشنطن بعد تولي ترامب منصبه، حيث قام بزيارة عمل للولايات المتحدة الأميركية، بدأها في 30 يناير وانتهت في الرابع من شباط (فبراير) الماضي.

وأعلن الديوان الملكي الأردني في الرابع من شباط (فبراير) الماضي أن الملك عبدالله الثاني أكد خلال لقاء عقده مع الرئيس الأميركي "ضرورة العمل بشكل مشترك لمحاربة الارهاب".

كما اتفقا على "أهمية العمل لتوفير الأمن والأمان للشعب السوري، اضافة إلى أهمية تكثيف الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، حسب الديوان.

من ناحية أخرى، يصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الأردن يوم غد الإثنين، في زيارة تأتي في إطار تمتين العلاقات التي تربط البلدين، حسب المومني.

وتابع أن زيارة العاهل السعودي ستتضمن مجموعة من الاجتماعات وتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة وعقد عدد من اللقاءات وربما النشاطات المرتبطة بالوفود المصاحبة له.

وبخصوص حضور الرئيس السوداني عمر البشير إلى القمة العربية، ومطالبة منظمة (هيومن رايتس ووتش) بمنعه من دخول الأردن، قال المومني، ان التفاصيل فيما يختص قدوم الزعماء العرب تأتي تباعاً وسوف يتم الإعلان عنها في وقتها، ونؤكد أن الأردن عضو مؤسس في جامعة الدول العربية التي تشير إلى عضوية السودان، التي لابد أن تكون حاضرة بموجب ميثاق الدول العربية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا