إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-25 03:57
مصر تستأنف استيراد اللحوم من المجازر المعتمدة بالبرازيل


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية يوم السبت استئناف استيراد اللحوم والدواجن من المجازر المعتمدة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالبرازيل.

وكان المتحدث باسم الوزارة حامد عبد الدايم قال لرويترز يوم الخميس إن الوزارة قررت "تأجيل استيراد اللحوم البرازيلية" لحين التأكد من سلامتها للاستهلاك.

وبعد تحقيقات في البرازيل استمرت عامين في قطاع تجهيز اللحوم وتعليبها اتهمت الشرطة أكثر من مئة شخص أغلبهم من مفتشي الصحة بتلقي رشى للسماح ببيع منتجات فاسدة أو تزوير وثائق تصدير أو تجنب تفتيش منشآت تعبئة وتغليف اللحوم.

وأوقفت السعودية والصين ودول أخرى استيراد اللحوم البرازيلية.

وقال بيان وزارة الزراعة المصرية يوم السبت إن استيراد اللحوم من البرازيل يخضع لرقابة مزدوجة من البلدين.

وأضاف أن المجازر التي تستورد منها مصر "معتمدة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتتم عمليات المعاينة للتأكد من مطابقة الأوراق والفحوص المعملية والتأكد من وجود ذبَّاح مسلم... والتأكد من أن عمليات الذبح تتم وفقا للشريعة الإسلامية."

وتابع أن رقابة أخرى تجري في مصر قبل وصول اللحوم المستوردة إلى منافذ التوزيع.

ولم تقرر مصر وقف استيراد اللحوم البرازيلية لكن عبد الدايم قال في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الخميس أن الاستيراد تأجل فقط "لحين اتضاح الأمور".

ونقلت صحيفة محلية يوم الأربعاء قول مسؤول إن مصر تستورد نحو 20 بالمئة من احتياجاتها من اللحوم الحية والمجمدة والدواجن من البرازيل. وقال مسؤول آخر إن نحو تسعة آلاف طن منها وصلت الموانئ المصرية منذ مطلع العام الحالى حتى 23 مارس آذار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا