إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-03-20 08:59
دول عربية تشدد فحص اللحوم البرازيلية بسبب الفضيحة
دول عربية تشدد فحص اللحوم البرازيلية بسبب الفضيحة


أعلنت الدول العربية المستوردة للحوم البرازيلية تشديد إجراءاتها الرقابية عقب الكشف عن فضيحة اللحوم الفاسدة، بينما سارع الرئيس البرازيلي ميشيل تامر وسلطات بلاده إلى طمأنة الدول المستوردة على سلامة صادرات بلاده من اللحوم.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية خلو الأسواق المحلية من اللحوم والدواجن البرازيلية الفاسدة. وأكدت أن المنتجات المستوردة تخضع لرقابة مكثفة من جانب الوزارة والبلديات المحلية قبل طرحها في الأسواق.
ودعا الأمين العام لجمعية حماية المستهلك بالسعودية عبد الرحمن القحطاني الدول العربية إلى فرض حظر مؤقت على اللحوم البرازيلية، وسحب عينات من الموجودة منها في الأسواق العربية للتأكد من سلامتها، وأضاف في تصريح للجزيرة أن المثير للقلق هو أن ملف الفساد يشمل أكبر الشركات المصدرة للحوم في العالم، وأن هناك احتمالا ضئيلا بأن تكون كمية من اللحوم الفاسدة وصلت إلى الأسواق العربية.
من جانبها قررت الصين وكوريا الجنوبية وتشيلي حظر استيراد اللحوم البرازيلية عقب الكشف عن فضيحة فساد.
وقررت الصين، وهي أكبر شريك تجاري للبرازيل، تعليق استيراد منتجات البقر البرازيلية بصفة احترازية، وقالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية في بيان إنها ستشدد إجراءات التفتيش على مستوردات لحوم الدواجن البرازيلية، وفرضت حظرا مؤقتا على مستوردات شركة "بي آر أف" البرازيلية المتخصصة بتصدير لحوم الدواجن.
وغرد وزير الزراعة التشيلي كارلوس فورش في حسابه بموقع تويتر قائلا إن حكومة بلاده فرضت حظرا مؤقتا على واردات الحوم من جارتها البرازيل، وأضاف أن الحظر سيستمر إلى أن تتأكد السلطات البرازيلية من أن الشركات المصدرة للحوم إلى تشيلي تتقيد بالمواصفات الصحية المطلوبة.
الاتحاد الأوروبي
وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد سيشرف على مراقبة مستوردات اللحوم من البرازيل، وأضاف أنه إذا ثبت تورط أي شركة في فضيحة الفساد فسيحظر نشاطها في الاتحاد الأوروبي، وأشار إلى أن المفوضية الأوروبية ستحرص على تطبيق حظر مؤقت على مستوردات شركات اللحوم البرازيلية المتورطة بالفساد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    زيادة متابعين تويتر     تعلم برمجة الاندرويد عروض بنده كاميرات مراقبة