إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-19 10:50
السعودية ترسل الوقود مجدداً إلى مصر


قال وزير البترول المصري طارق الملا إن مصر استلمت شحنتي سولار من أرامكو السعودية النفطية الحكومية يومي الجمعة والسبت 19 مارس/آذار 2017.

وكان الملا يتحدث في مؤتمر للطاقة في القاهرة.
ووافقت السعودية في أبريل نيسان من العام الماضي على إمداد مصر بنحو 700 ألف طن من المنتجات النفطية المكررة شهريا لمدة خمس سنوات لكن الشحنات توقفت في أوائل أكتوبر تشرين الأول. وأعلنت مصر الأسبوع الماضي أنه تم استئناف الشحنات.


البنك الدولي ومصر

قال المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، أسعد عالم، إن البنك المركزي المصري سيتسلم خلال أيام، مليار دولار تمثل قيمة الشريحة الثانية من القرض المتفق عليه مع البنك الدولي في 2015.

وأشار عالم، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم الأحد، إلى أن مصر تمر بكثير من التحولات والإصلاحات، أهمها قرار تعويم الجنيه وهو أحد الحوافز المهمة للاستثمارات الأجنبية.

وفي نهاية 2016، وافق البنك الدولي على تقديم الشريحة الثانية من قرض يقدمه إلى مصر، بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات دولار؛ وحصلت في سبتمبر/ أيلول 2016 على الشريحة الأولى بقيمة مليار دولار.

وقفز الدين الخارجي لمصر إلى 60.152 مليار دولار في سبتمبر/ أيلول 2016، وهو أعلى مستوى خلال ربع قرن، مقابل 46.148 مليار دولار في نفس الشهر من العام 2015، بزيادة قدرها 14 مليار دولار، حسب بيانات المركزي المصري.
وقال ميرزا حسن، المسؤول بالبنك الدولي في واشنطن، خلال المؤتمر إن الحكومة المصرية ستخوض مفاوضات مع البنك، في أبريل/ نيسان المقبل للحصول على الشريحة الثالثة من القرض.

وأضاف حسن أن "الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والهيكلية، التي تخوضها الحكومة المصرية حاليا، تؤهلها لتجاوز مشاكلها الاقتصادية على المدى المتوسط والقصير".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا