إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-15 01:30
كلمات لا يجب أن تقولها للطفل المصاب بالتوحد


حذر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" من كلمات يجب ألا تقولها للطفل المصاب بالتوحد، أو للآباء كالآتى:


1.التوحد سوف يتم الشفاء منه
فإن التوحد ليس مجرد مرحلة أو تقلب بالمزاج، بل هو اضطراب خطير لا يمكن علاجه، لذا فإن قولك للطفل إنه سيتم شفاؤه يجعلهم أسوأ هم وآباؤهم، لذا لا يجب قول إنه سيتم الشفاء منه بل تعليمه كيف يتعامل مع المرض.




2. قم بفعل أى شىء
لأن تطلب من الطفل المصاب بالتوحد القيام بأى شئ، لأن الأطفال المصابين بالتوحد فى كثير من الأحيان لا يمكنهم فعل الأشياء التى تطلب منهم، لذا فلا يمكن إجبارهم أبدا على القيام ببعض الأمور، لأن ذلك قد يضع الطفل فى نوبة عدوان.




3. يجب أن تكون أكثر أدبا
هذا أمر قاس جدا على الطفل المصاب بالتوحد، ولا يجب أن تخبره ذلك أبدا، لأن المحاولة فى معاقبة أو تأديب الأطفال المصابين بالتوحد لن تنجح ولكنها تضعف من وظيفته المعرفية.




4.شكلك يبدو طبيعيا
يرسخ عنده فكرة أنه ليس طبيعيا لذا يجب تجنب الحديث عن هذا الأمر تماما، الذى قد يكون حساسا جدا للكثير من الآباء والأمهات الذين لديهم طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة، لذا فإن القول إنه يبدو طبيعيا تجعلهم يشعرون أنك تقلل من حالة طفلهم وتهينهم بأن طفلهم ليس طبيعيا.

وكما جاء فى التقرير فإن التوحد هو اضطراب فى النمو يعيق بشكل كبير قدرة الطفل على التعلم والتواصل، كما أنه يعد اضطرابا يؤثر على الدماغ والجهاز العصبى، مما يؤثر على الصحة المعرفية والاجتماعية للطفل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا