إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-15 01:30
مبعوث ترامب يجتمع مع الرئيس الفلسطيني


أجرى مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط أول محادثات له مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسط قلق لدى الفلسطينيين من أن الإدارة الجديدة في واشنطن تتخذ موقفا أكثر محاباة لإسرائيل.
وعقد جيسون غرينبلات محادثات مع عباس في مدينة رام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية بعد يوم من اجتماع مطول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس.

وقال غرينبلات في تغريدة على تويتر بعد الاجتماع "الرئيس عباس وأنا ناقشنا كيفية تحقيق تقدم نحو السلام وبناء قدرات قوات الأمن الفلسطينية ووقف التحريض."

وذكر بيان منفصل أصدره القنصل العام الأميركي أن عباس وغرينبلات "أكدا مجددا التزام كل من السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة بالتحرك نحو سلام حقيقي ودائم بين إسرائيل والفلسطينيين."

وأضاف البيان أن عباس أكد أن الخيار الاستراتيجي للفلسطينيين هو تحقيق حل الدولتين، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه تحت قيادة ترامب فإن "اتفاق سلام تاريخيا ممكن".

وأكد أن عباس وغرينبلات ناقشا أيضا خططا لدعم الاقتصاد الفلسطيني وأهمية ضمان فرص اقتصادية للفلسطينيين.

ومن بين أكثر القضايا الساخنة بين إسرائيل والفلسطينيين البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وهما منطقتان يريدهما الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقبلية بالإضافة إلى قطاع غزة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا