إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-07 02:55
السودان يستنكر


أعرب السودان، الثلاثاء، عن "استيائه" بعد توقيع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب صيغة جديدة من مرسوم يحظر دخول رعايا ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً.
وعبرت وزارة الخارجية السودانية في بيان عن "استيائها وأسفها البالغ للأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأميركي"، مشيراً إلى أن "السودان أظهر خلال الأشهر الماضية قدراً عالياً من الجدية والمصداقية عبر مداولات خطة المسارات الخمس والتي أثبتت حيوية وأهمية الدور الذي يطلع به السودان كشريك في مكافحة خطر الإرهاب على شعبي البلدين وجميع شعوب العالم، فضلاً عن دوره المحوري في إرساء دعائم الأمن والسلم الإقليمي والدولي بشهادة أقطاب وقيادات أميركية وأممية".
وجدد البيان دعوة الحكومة "لرفع اسم السودان من القائمة الأميركة الخاصة برعاية الإرهاب. كما تجدد الخارجية التزام السودان بالمضي قدماً في عملية الحوار الثنائي بين البلدين وصولاً إلى تطبيع كامل لعلاقات الطرفين بما يحقق المصالح العليا لشعبيهما".
وكان البيت الأبيض، قد أعلن، الاثنين، أن ترمب وقّع أمراً تنفيذياً جديداً حول الهجرة، يستثني العراقيين من حظرالسفر. والدول التي فرض الأمر الجديد حظر السفر على مواطنيها إلى الولايات المتحدة هي إيران و الصومال و ليبيا و سوريا والسودان و اليمن. كما لا يشمل أمر ترمب الجديد حول الهجرة حملة التأشيرات أو حملة البطاقات الخضراء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا