إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-05 11:22
أبوظبى تعتزم إغلاق تمويل محطة شمسية بقيمة 872 مليون دولار فى أبريل


قال مسؤول كبير بهيئة مياه وكهرباء أبوظبى اليوم الأحد أن الهيئة تسعى للإغلاق المالى لحزمة لمحطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية قيمتها 3.2 مليار درهم (872 مليون دولار) فى أبريل ستكون الأكبر فى العالم.

وفى الأسبوع الماضى قالت الهيئة إنها اختارت كونسورتيوم ماروبينى كورب اليابانية وجينكو سولار هولدنج الصينية لبناء وتشغيل المحطة التى ستقام بقدرة 1177 ميجاوات. وتم اختيار عرض الشركتين من بين ستة عروض تلقتها الهيئة فى سبتمبر.

والمشروع أول خطوة للهيئة فى مجال الطاقة المتجددة. تهدف أبوظبى إلى توليد سبعة بالمئة من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول 2020 حيث أطلقت شركة أبوظبى لطاقة المستقبل (مصدر) للطاقة النظيفة مشروعات من بينها محطات كهرباء بالطاقة الشمسية.

وقال عادل السعيدى مدير دائرة الخصخصة فى هيئة مياه وكهرباء أبوظبى لرويترز أن المشروع سيمول بنسبة 25 بالمئة من خلال أسهم و75 بالمئة عبر ديون حيث ستشارك الهيئة بالأسهم وستمول بنوك محلية ودولية الدين.

وأضاف أن مقدمى العرض الفائز عرضوا توفير الكهرباء بسعر 2.42 سنت أمريكى للكيلووات ساعة وهو من أكثر الأسعار تنافسية حتى الآن فى قطاع الطاقة الشمسية.

وستتأسس شركة ذات غرض خاص لإدارة المشروع وستملك الهيئة 60 بالمئة فيها بينما ستحوز ماروبينى وجينكو الأربعين بالمئة الباقية.

كان من المخطط له فى البداية أن تبلغ قدرة المحطة التى ستقام فى سويحان بشرق أبوظبى 350 ميجاوات لكن الهيئة زادتها لأن مساحات إضافية من الأراضى أصبحت متاحة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا