إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-03 06:46


أظهرت تقديرات لمكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبى (يوروستات)، اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة الشهرية بمنطقة اليورو هبطت فى يناير للشهر الثالث على التوالى مخالفة توقعات السوق بارتفاعها بما يشير إلى تراجع شهية المستهلكين للإنفاق فى ظل ارتفاع الأسعار.


وقال يوروستات في بيان إن مبيعات التجزئة فى الدول الأعضاء - 19 دولة - بمنطقة اليورو انخفضت 0.1 % فى يناير مقارنة مع مستواها فى ديسمبر، وجاءت القراءة مخالفة لتوقعات السوق بزيادة تبلغ 0.4 % على أساس شهرى.

وعلى أساس سنوى زاد حجم مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو فى يناير 1.2 % لكن الزيادة تقل عن تلك التى توقعها خبراء اقتصاديون فى استطلاع أجرته رويترز والبالغة 1.6 %.

والتراجع الشهرى للمبيعات هو الثالث على التوالى بعد بيانات معدلة بالخفض تشير إلى هبوط نسبته 0.5 % فى ديسمبر رغم التسوق فى موسم عيد الميلاد، وكانت التقديرات الأولية لمعهد الإحصاء تشير لانخفاض نسبته 0.3 % فى ديسمبر.

وربما تشير هذه البيانات التى قد تخضع للتعديل إلى تراجع الشهية للتسوق فى منطقة اليورو ولعل السبب فى ذلك هو ارتفاع أسعار المستهلكين الأمر الذى قد يقوض التعافى الاقتصادى بالمنطقة.

كانت تقديرات أولية صادرة عن يوروستات أظهرت أمس الخميس أن معدل التضخم السنوى لأسعار المستهلكين بلغ أعلى مستوى له فى أربع سنوات فى فبراير إذ تسارع إلى 2% بعد زيادة 1.8% فى الشهر السابق مدفوعا بارتفاع أسعار الطاقة فى الأساس.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات صادرة اليوم أن مبيعات التجزئة الألمانية هبطت على نحو غير متوقع فى يناير.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادى إن المؤشر المتقلب الذى غالبا ما يخضع للتعديل أظهر أن مبيعات التجزئة تراجعت 0.8 % على أساس شهرى من حيث القيمة الحقيقية.

يأتى هذا عقب تعديل بيانات ديسمبر كانون الأول لتظهر استقرار المبيعات مقارنة مع انخفاض بنسبة 0.9 % فى التقديرات الأولية، وتخالف بيانات يناير التوقعات فى استطلاع أجرته رويترز بتسجيل زيادة تبلغ 0.2 %.

وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة الألمانية ارتفعت 2.3 % بالقيمة الحقيقية على أساس سنوى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا