إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-23 07:16
بيع أول ساعة ذكية للمكفوفين بنظام برايل بداية من الشهر المقبل


كشف تقرير جديد أن ساعة Dot الذكية المصممة للمكفوفين سيتم بيعها بداية من شهر "مارس" المقبل وذلك بعد أكثر من ثلاث سنوات من التطوير، حيث تعتمد الساعة الذكية الجديدة على طريقة برايل التقليدية، مع واجهة تمتلك عدد من النقاط البارزة لتوصيل الرسائل والإرشادات لمرتديها.



ووفقا لما نشره موقع ibtimes البريطانى، فإن الساعة التى تم تطويرها من قبل شركة ناشئة تحمل نفس الاسم، تستخدم تقنية فريدة من نوعها تعتمد على حاسة اللمس من خلال وجود جهاز يستخدم لعرض نظام برايل يتكون من سلسلة من النقاط التى تصل إلى أربعة أحرف يسهل التبديل بينها، مما يسمح لمرتى الساعة قراءة الرسائل التى يتلقونها على هواتفهم الذكية.



ويجب أن تتم مزامنة الساعة مع الهاتف الذكى باستخدام تقنية البلوتوث، كما يمكن التحكم فى معدل التحديث لعرض الأحرف بسرعة متفاوتة، وقد تم تدعيمها بمنبه وتطبيق للدردشة وبلوتوث ونظام ملاحة، بالإضافة إلى بطارية قوية يمكنها الصمود 10 ساعات متواصلة أى نحو 5 أيام.



وتمتلك الساعة زرين للإدخال فى الجانب، حيث يمكن للمستخدمين من خلالهما قبول المكالمات واستقبال الرسائل وغيرها، فيما تسعى الشركة لشحن 100 ألف نسخة من ساعتها الذكية خلال 2017، وكانت الشركة قد تلقت ما يصل إلى 60 ألف طلب حجز مسبق للجهاز والذى سيكون متاحا بحوالى 300 دولار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا