إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-23 07:16
إغلاق مدارس الرمثا الأردنية على وقع معارك درعا


أعلنت مديرية التربية والتعليم في مدينة الرمثا الأردنية، تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة اليوم، الخميس 23 شباط، على وقع معارك مدينة درعا السورية المجاورة.

وذكرت صحيفة “الرأي” الأردنية، أن مدير التربية والتعليم في لواء الرمثا، الدكتور نواف الخوالدة، أصدر قرارًا بإخلاء جميع المدارس الحكومية والخاصة اليوم، خوفًا من سقوط قذيفة على إحداها.

ونقلت الصحيفة عن الإعلامي الأردني ياسر الزعبي، قوله إن الرمثا تعيش “حالة الحرب”، مشيرًا إلى أن المدينة فقدت أحد أبنائها سابقًا نتيجة “قذيفة قادمة من خلف الحدود”.



الصفحات المحلية في المدينة الحدودية مع سوريا، أظهرت أنها تعيش فعلًا أجواء الحرب السورية، فأصوات القذائف باتت معتادة على الأهالي، وتضفي أجواء رعب بين الأطفال.

ويأتي القرار الأردني بالتزامن مع معارك تشنها فصائل المعارضة ضد النظام السوري في حي المنشية بمدينة درعا، وما تخللها من قذائف متبادلة وغارات للطيران الحربي الروسي والسوري، على حد سواء.

وكان مراسل عنب بلدي أكد صباحًا استئناف الفصائل هجومها على مواقع النظام في المنشية، مستهلة الهجوم بتفجير عربة مفخخة في الحي، تبعها غارات جوية للطيران الحربي على درعا البلد.

وتبعد مدينة درعا عن الرمثا الأردنية نحو سبعة كيلومترات فقط، تفصل بينهما حدود إدارية بين الدولتين، وتشتركان بصلات قربى بين الأهالي وعلاقات تجارية وثقافية وثيقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا