إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-23 07:16
الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لـ


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الخميس 23 فبراير/شباط، إسقاط طائرة من دون طيار، تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بحر قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصادر في الجيش قولها إن القوات الإسرائيلية اعترضت طائرة من دون طيار تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في البحر ثم أسقطتها.

وشددت المصادر على أن الجيش لن يسمح بأي انتهاك للمجال الجوي الإسرائيلي، وأضافت أنها ستتصرف بحزم ضد أي محاولة أخرى من هذا القبيل، على حد قولها.

وكانت القسام أعلنت أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال صيف عام 2004 عن نجاحها للمرة الأولى بتسيير طائرات من دون طيار فوق وزارة الجيش بـ"تل أبيب" ومناطق أخرى بالعمق الإسرائيلي.

وقالت إن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات من دون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وإنها أنتجت منها ثلاثة نماذج، هي طائرة A1A ، وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

تجدر الإشارة إلى أن الموساد الإسرائيلي اغتال في نهاية العام الماضي المهندس التونسي محمد الزواري بمدينة صفاقس، جنوب تونس، وقالت كتائب القسام إنه التحق بصفوفها وعمل فيها قبل عشر سنوات، وكان أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا