إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-22 09:48
بايرو لن يترشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية ويقترح تحالفاً مع ماكرون


أعلن زعيم "الحركة الديمقراطية" (مودم – يمين الوسط) الفرنسي فرانسوا بايرو الاربعاء 22 شباط/فبراير 2017 أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وقدم دعماً مشروطاً لترشح وزير الاقتصاد السابق وزعيم حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون.
وينهي بايرو بذلك الغموض الذي أحاط بنواياه حول الترشح للانتخابات المقررة بين نيسان/أبريل وأيار/مايو 2017، بعد أن كان قد دعم في وقت سابق ترشح رئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه قبل أن يهزم هذا الأخير في الانتخابات التمهيدية لليمين أمام فرانسوا فيّون.

واشترط بايرو على ماكرون أن يتضمن برنامجه الانتخابي مشروع قانون يخضع الحياة العامة والعمل السياسي إلى قواعد أخلاقية شفافة في إشارة إلى التهم التي وجهتها بعض وسائل الإعلام الفرنسية إلى فيّون باستخدام أموال عامة في غير محلها لفائدته وفائدة أسرته ولا يزال القضاء الفرنسي يحقق في هذه التهم.

وبايرو هو وزير سابق وأحد زعماء أحزاب يمين الوسط الفرنسي. وقد ترشح من قبل 3 مرات إلى الانتخابات الرئاسية دون التمكن من تجاوز عقبة الدورة الأولى. فقد حصل في عام 2002 حصل بايرو على 6.8 بالمئة من الأصوات وأحرز عام 2007 نسبة 18.6 بالمئة وتراجع حضوره السياسي إلى 9.1 بالمئة عام 2012.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا