إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-22 09:48
مبعوث الاتحاد الأوروبى: إغفال ما تحقق من إيجابيات بحقوق الإنسان بمصر نهج خاطئ


استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ستافروس لامبرينديس، مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان، بمكتبه اليوم الأربعاء بمقر البرلمان.

وأصدر مجلس النواب، بيانا حول تفاصيل اللقاء، الذى بدأ بترحيب "عبد العال"، بالمسئول الأوروبي مبدياً إرتياحه إزاء المنحى الإيجابى الذى تأخذه العلاقات المصرية الأوروبية فى الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أبرز القوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس والذى يكرس لقيم المواطنة فى المجتمع المصري وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد رئيس البرلمان، على أن مصر تنتهج نهجا شاملا فى مكافحة الإرهاب لا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية وإنما يشمل المواجهة الفكرية والدينية أيضاً، وفى هذا الصدد أشار إلى أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان، مشددا على ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبى على كافة الأصعدة باعتباره الطريقة المثلى لمعالجة كافة شواغل الجانبين المصري والأوروبى.

من جانبه، أعرب ستافروس لامبرينديس، مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الانسان، عن عميق تقديره للنظرة المصرية الشاملة فى ملف حقوق الإنسان، واصفاً إغفال البعض للأمور الإيجابية على مستوى حقوق الانسان في مصر بأنه نهج خاطئ، مؤكداً أن إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الارهاب وحماية حقوق الانسان هو عملية غاية فى التعقيد.

كما شدد مبعوث الاتحاد الأوروبى، على أهمية الحوار الدائم بين مصر والاتحاد الأوروبي من أجل مجابهة الأخطار المشتركة المتمثلة فى الإرهاب والهجرة غير الشرعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا