إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-19 08:44
تناول اللحوم والدواجن يضاعف من خطر الإصابة بمرض السكر


حذرت دراسة طبية من الإفراط فى استهلاك اللحوم والدواجن والبروتين الحيوانى بصفة عامة لدوره فى مضاعفة احتمالات الإصابة بمرض السكر النوع الثانى، فى الوقت الذى شددت فيه على أهمية الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة وزيت الزيتون بكميات معتدلة.



وأظهرت النتائج المتوصل إليها فى الدراسة التى أجرتها "الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية"، أن الأشخاص الذين دأبوا على تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة والدهون الحيوانية لديهم مخاطر أعلى للإصابة بمرض السكر النوع الثانى، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كميات أقل أو يعتمدون بصورة كبيرة فى نظامهم الغذائى على الخضراوات.



فقد عكف الباحثون على تحليل الارتباط بين مجموعة من أنواع الدهون وخطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.. فقد قاموا بتحليل بيانات 3349 شخصا، لا يعانون من مرض السكر فى الأساس ولكنهم الأكثر عرضة لمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بصورة أعلى. إضافة إلى ذلك، فقد تم تقييم العلاقة بين المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة وخطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.



وأشارت المتابعة التى استمرت قرابة أربعة أعوام ونصف العام، إلى إصابة 266 مشاركا بمرض السكر، لارتباط ذلك باستهلاكهم لنحو 12 جراما من البروتينات الحيوانية يوميا، فيما ارتبط استهلاك الزبادى بتراجع كبير فى هذا الخطر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا