إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-13 09:06
النفط يهبط مع نمو أنشطة الحفر الأمريكية والتزام أوبك يحد من الخسائر


نزلت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بفعل دلائل متزايدة على زيادة الإنتاج فى الولايات المتحدة، لكن البيانات الرسمية لإنتاج منظمة أوبك حدت من الخسائر إذ أظهرت أن نسبة الالتزام باتفاق خفض الإنتاج بلغت 93 فى المائة.



وانخفض خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 46 سنتا إلى 56.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 1302 بتوقيت جرينتش، بعدما لامس أقل مستوى له خلال الجلسة عند 56.04 دولار للبرميل.



ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة 41 سنتا إلى 53.45 دولار للبرميل، بعدما انخفض فى وقت سابق من الجلسة إلى 53.29 دولار للبرميل.



وقال فرانك كلمب، محلل النفط فى لاندسبنك بادن-فورتمبرج فى شتوتجارت: "يبدو أن نسبة الالتزام الجيدة من أوبك قد وضعت فى الاعتبار. عدد الحفارات الأمريكية يضغط (على السوق) منذ يوم الجمعة ويبدو أن الأرقام تدعم عودة النفط الصخري".



وذكرت بيكر هيوز فى تقريرها الأسبوعى أن عدد الحفارات النفطية فى الولايات المتحدة سجل على مدار الشهر الأخير أكبر زيادة منذ 2012 ليصل إجمالى عدد الحفارات الى 591 وهو الأعلى منذ أكتوبر 2015.



واتفقت منظمة أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا فى النصف الأول من العام. وأظهرت أول بيانات رسمية لأوبك منذ الاتفاق اليوم الإثنين أن السعودية خفضت إنتاجها النفطى بشكل أكبر من المتوقع، بما ساهم فى رفع نسبة الالتزام باتفاق خفض الإمدادات إلى 93 بالمائة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا