إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-11 10:01
4 أطعمة تجنبها عند إصابتك بحمض الجزر


يوجد على مدخل المعدة صمام عبارة عن حلقة من العضلات تسمى العضلة العاصرة للمرىء (LES)وتنغلق هذه العضلات عند مرور الطعام إلى المعدة، وعندما لا تنغلق هذه العضلات بشكل جيد أو تظل مفتوحة تنتج المعدة حامضا يصعد إلى المرىء يسبب ألما وحرقانا فى الصدر، والذى يحدث بسبب ارتجاع حامض معروف باسم حمض الجزر المعدى المريئى .(GERD)



وهناك بعض الأطعمة التى يحذر من تناولها الأشخاص الذين يعانون من حمض الجزر، والتى تتسبب فى تفاقم هذه الحالة، ورصد بعضهم موقع Top 10 Remedie، وهى:



1- الشيكولاتة
الشيكولاتة هى من أكثر الوجبات السيئة للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع حامض المعدة لثلاثة أسباب، فهى تحتوى على مادة الكافيين والمنبهات الأخرى مثل الثيوبرومين التى تسبب ارتدادا، والثيوبرومين هو نوع من الميثيل الذى يمكن أن يعرقل عمل العضلة العاصرة أسفل المرىء، وبالتالى تحدث زيادة مباشرة من فرص ارتداد الحمض.



وأيضاً الشيكولاتة غنية بالدهون والتى تأخذ وقتا أطول للهضم ويمكن أن تؤدى إلى تفاقم مشكلة الارتداد، كما أن الكاكاو يمكن أن يتسبب فى استرخاء الخلايا المعوية والعضلة العاصرة للمرىء والسماح للحمض بالارتداد.



2- الطماطم
من أهم الأطعمة التى يجب تجنبها عند الإصابة بارتجاع المرىء لأن الطماطم غنية بحمض الستريك وحمض الماليك وحمض الاسكوربيك، التى يمكن أن تحدث تهيجا فى المعدة والمرىء.



3- الحمضيات
الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، يمكن أن تفاقم أعراض الارتجاع وكذلك الحرقان، لذلك ينصح الأطباء بتجنبها تماماً عند الإصابة بهذه الحالة.



كما أن الحمضيات بها نسبة عالية من الحمض ومهيجة للجهاز الهضمى، والتى تسبب استرخاء العضلة العاصرة للمرىء وتفاقم الأعراض خصوصا عندما تؤكل على الريق.



4- القهوة
الكافيين فى القهوة من الأشياء التى تسبب آلام كثيرة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من ارتداد حمض المرىء، لأنه يزيد من حموضة المعدة مما يتسبب فى ارتداد الحمض، كما أن القهوة أيضا تضغط على العضلة العاصرة المريئية السفلى والتى يمكن تسب تفاقم ارتداد حمض المرىء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا