إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-11 10:01


إذا كنت تعانى من الأرق، فدعك من الأقراص المنومة لأنها ستصبح شيئا من الماضى قريبا بفضل "الوسادة الروبوت" الجديدة التى ابتكرها باحثون هولنديون كأحدث علاج للأرق.



وطور الباحثون بجامعة دلفت هذه الوسادة الروبوت تحت اسم "سومنوكس"، وهى على شكل حبة الفول السودانى وبها مجسات حساسة تقيس معدل التنفس الخاص بالشخص ثم تطلق إيقاع تنفس ثابت وهادئ يلتقطه جسم الإنسان أوتوماتيكيا فيشعره بالاسترخاء ويستغرق فى النوم.



وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الجهاز لا يزال نموذجا أوليا، لكن الباحثين الذين يقفون وراءه يأملون فى الحصول على تمويل كاف لطرحه قريبا فى الأسواق.



وأوضح الباحثون أن هذه الوسادة الروبوت تجمع معلومات حول مستخدمها من خلال مجساتها بالغة الحساسية، وتستخدم هذه المعلومات لتحديد ما إذا كان الشخص مستيقظا أم مستغرقا فى النوم، فتساعد من يعانى من الأرق فى تحسين نمط التنفس لديه وبالتالى شعوره بالاسترخاء مما يجعله يتغلب على أرقه.



وقال الباحثون إن دراسات متعددة أظهرت أن التنفس هو أحد أكثر العوامل أهمية للحصول على نوم جيد ليلا، وتلعب وسادة "سومنوكس" دورا فى إطلاق إيقاع تنفس بطىء وهادئ يشعر الإنسان بالاسترخاء ويجعله يستغرق فى النوم خلال دقائق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا