إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-06 09:08


بدأ بنك أونى كريديت اليوم الاثنين أكبر عملية بيع أسهم شركة فى إيطاليا فى مسعى لجمع 13 مليار يورو (14 مليار دولار) لإعادة بناء رأس مال المصرف.



وقال أونى كريديت الأسبوع الماضى إن خسائره فى 2016 ستصل إلى 11.8 مليار يورو بسبب خسائر غير متكررة نشأت فى الأساس عن شطب قروض فى الوقت الذى يستعد فيه للتخلص من ديون رديئة بقيمة 17.7 مليار يورو بموجب خطة إعادة هيكلة جرى وضع خطوطها العريضة فى ديسمبر كانون الأول.



وفى إطار إعادة هيكلة أوسع نطاقا قال أونى كريديت يوم السبت إنه اتفق مع اتحادات على تسريح ثلاثة آلاف و900 موظف فى إيطاليا ضمن خطته الرامية إلى تسريح 14 ألف عامل فى موعد أقصاه 2019.



وبحلول الساعة 1053 بتوقيت جرينتش هبط سهم أونى كريديت 2.4 بالمئة إلى 12.78 يورو فى الوقت الذى هبط فيه القطاع المصرفى الإيطالى1% .



وهبطت حقوق الشراء فى الإصدار الأكبر فى أوروبا منذ 2010 بنسبة 7.5 % وهو ما قال متداول مقيم فى ميلانو عنه إنه هبوط أقل من المتوقع. وأكد متعامل آخر أن الأسهم والحقوق متماسكة على نحو جيد.



ويواجه المساهمون الذين لا يمارسون حقوق الشراء تقلص قيمة حصتهم بأكثر من 70%. وقال أونى كريديت يوم الجمعة إن أيا من مساهميه الذين لا تقل حصتهم عن ثلاثة % لم يتعهد بعد بالشراء فى إصدار الأسهم.



ويعرض أونى كريديت 13 سهما جديدا بسعر 8.09 يورو للسهم على كل خمسة أسهم عادية أو أسهم ادخار قائمة بالفعل. ويشمل السعر خصما نسبته 13 %على قيمة السهم باستثناء حقوق الاكتتاب.



ومن المنتظر أن ينتهى طرح الأسهم للبيع فى العاشر من مارس الدولار يساوى 0.9300 يورو


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا