إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-03 09:13
نمو نشاط مصانع الصين فى يناير للشهر السابع ولكن بوتيرة أبطأ


أظهر مسح خاص نشرت نتائجه اليوم، الجمعة، أن نشاط المصانع الصينية زاد فى يناير، للشهر السابع على التوالى، بما يعطى بكين مساحة أكبر لمعالجة الاختلالات المزمنة فى الاقتصاد، وإن كانت وتيرة النمو تباطأت مقارنة مع ديسمبر.



وانخفض مؤشر كايشين/ماركت لمديرى المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية إلى 51.0 نقطة على أساس معدل فى ضوء العوامل الموسمية من 51.9 فى ديسمبر، وكان المحللون توقعوا أن تبلغ قراءة المؤشر 51.8 نقطة.



ورغم أن القراءة جاءت دون التوقعات، أظهر مؤشر كايشين لمديرى المشتريات أن القطاع الصناعى الصينى واصل أداءه الجيد فى يناير لتسجل المصانع أطول فترة نمو منذ عام 2011.



وكان مؤشر مديرى المشتريات الرسمى فى الصين والذى نشرت قراءته فى الأول من فبراير أظهر نمو قطاع الصناعات التحويلية فى يناير للشهر السادس على التوالى وإن كانت وتيرة النمو أيضا تباطأت قليلا عن ديسمبر.



وانخفض مؤشر كايشين الفرعى للإنتاج إلى 51.3 نقطة من 53.7 فى ديسمبر مسجلا أدنى مستوياته فى أربعة أشهر.



كما انخفض نمو طلبيات التوريد الجديدة إلى أدنى مستوياته فى أربعة أشهر أيضا لكن طلبيات التصدير الجديدة ارتفعت بأعلى وتيرة لها منذ سبتمبر 2014.



وأشار المسح أيضا إلى أن الشركات واصلت خفض الوظائف لكبح التكاليف. وظلت الضغوط التضخمية قوية وواصلت أسعار المدخلات والمنتجات ارتفاعاتها الكبيرة، وإن كانت وتيرة الزيادة تباطأت أيضا.



وجرى تعديل بيانات مؤشر مديرى المشتريات بقطاع المصانع فى ضوء العوامل الموسمية، ولكن خبراء الاقتصاد والمستثمرين يتوخون الحذر بشكل عام من البيانات الصينية التى تصدر فى أوائل العام بسبب العطلات الطويلة المرتبطة بالسنة القمرية الجديدة والتى تشهد إغلاق الكثير من المصانع والمكاتب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا